إغلاق محل بيع الأصنام في الكويت (فيديو )

سودافاكس – وكالات – أغلقت السلطات بالكويت محلا يبيع

الألعاب المجسمة، وذلك على خلفية حملة أطلقها ناشطون انتقدوا فيها عمل المحل، واصفين مجسماته بـ”الأصنام”، وهو ما أثار جدلا في الكويت ما بين التأييد والرفض للقرار

وانتشرت حملة ضد قيام أحد المحال في الكويت بصناعة وتماثيل على هيئة البشر، من خلال تقنية عالية تخرج صورا مجسمة لأي شخص للاحتفاظ بها كذكرى، وهوما أثار حفيظة البعض تجاهها وطالبوا وزارة التجارة بالتدخل، خوفا من أن تصبح هذه المجسمات والتماثيل بعد سنوات أصناما يعبدها قبل البعض ووسيلة للشرك بالله.

وأكد رئيس لجنة محافظة حولي عبد الله مرزوق الرومي على “تويتر” القرار قائلا: “تم إغلاق محل بيع المجسمات في الكويت لانقبل مثل هذه المحال في البلاد وهذا من أكبر المحرمات والمنكر حسب ما وصفه رجال الدين”.

ووثق مقطع فيديو متداول لرئيس لجنة حولي، عبدالله الرومي، إزالة التماثيل من واجهة المحل، بعد صدور القرار، لكن دون أن يذكر شيئا عن إغلاقه.

ولاقي القرار استحسان البعض، خاصة الدعاة، فشكر الداعية عبدالرحمن النصار عبر حسابه في “تويتر” المسئولين، قائلا: “الحمد لله رب العالمين.. وشكرا جزيلا للإخوة المسئولين.. تم إغلاق المحل”.

واستنكر الإعلاميون القرار وسخروا منه عبر هاشتاج على “تويتر” بعنوان “أصنام في الكويت”، فقال بعضهم: “بعض الشيوخ يخشون علينا من عبادة الأصنام.. لكنهم يعلموننا عبادة الأحياء”، في حين قال آخر: “آخر صنم ضميته لمجموعة الأصنام إلى عندي، كنت أدور صنم هبل ولا قرقر بس للأسف ما لقيتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.