ليفربول يضرب توتنهام برباعية.. ويتصدر الدوري

تابع ليفربول زحفه نحو اللقب الأول منذ عام 1990 عندما انتزع الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه توتنهام 4-صفر، اليوم الاحد، على ملعب “انفيلد رود” في ليفربول في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وسجل الفرنسي يونس قابول (2 خطأ في مرمى فريقه) والأوروغوياني لويس سواريز (25) والبرازيلي فيليب كوتينيو (55) وجوردان هندرسون (75) اهداف ليفربول الساعي الى معانقة اللقب الاول منذ 14 عاماً وتحديداً منذ عام 1990.

وهو الفوز الثامن على التوالي لليفربول والثاني والعشرين هذا الموسم فرفع رصيده الى 71 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام تشلسي المتصدر السابق والذي خسر أمام مضيفه كريستال بالاس صفر-1 امس السبت في افتتاح المرحلة.أما توتنهام فبقي في المركز السادس برصيد 56 نقطة.

وبكر ليفربول بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة الثانية عندما تلقى غلين جونسون كرة في الجهة اليمنى من رحيم ستيرلينغ فتوغل داخل المنطقة ولعبها عرضية تابعها المدافع الفرنسي المغربي الأصل يونس قابول بالخطأ داخل مرمى فريقه من مسافة قريبة بعدما خدعه زميل قطب الدفاع البلجيكي يان فيرتونغن.

واستمرت هفوات دفاع الضيوف واستغلها سواريز بذكاء عندما خطف الكرة من قابول الذي لم يحسن التعادل مع تمريرة لزميله مايكل داوسون، بديل فيرتونغن المصاب، فتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه على يمين الحارس الفرنسي هوغو لوريس (25) رافعاً رصيده الى 29 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.

وتألق حارس مرمى ليفربول البلجيكي سيمون مينيوليه في التصدي لتسديدة قوية للدولي الجزائري نبيل بن الطالب من خارج المنطقة (38).

ثم تدخل مينيوليه ببراعة لإبعاد كرة ساقطة للإسباني روبرتو سولدادو من داخل المنطقة (40).

وحرمت العارضة سواريز من هدفه الشخصي الثاني والثالث لليفربول بعدما ردت كرة رأسية له إثر عرضية من ستيرلينغ الذي خطف الكرة من قابول (42).

العربية

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.