خليفة حفتر: سندخل طرابلس في الوقت المناسب

نفى القائد العام للجيش الليبي، خليفة حفتر، خلال لقائه قبيلة العواقير وعدداً من أبناء قبائل شرق ليبيا،

الخميس أي صلة للجيش الليبي بالجماعات المسلحة التي تتحرك في #طرابلس، مشيرا إلى أنها تحركات ارتجالية.

وأوضح أن تحرك الجيش باتجاه طرابلس سيتم في الوقت المناسب وبالشكل الصحيح، مؤكداً أن القانون سيلاحق الجميع فيما يخص الدعم الذي تحصل عليه الميليشيات المسلحة من قبل حكومة طرابلس.

وكانت المعارك المستمرة لليوم الثالث على التوالي في جنوب العاصمة الليبية #طرابلس اشتدت منتصف الخميس.

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق، المعترف بها دولياً، أن حصيلة الاشتباكات وصلت إلى تسعة قتلى و13 جريحاً، مؤكدةً أن الأرقام مرجحة للارتفاع بسبب استمرار المواجهات. كما أشارت إلى نزوح ما يقارب من 300 عائلة من مناطق الاشتباكات.

ولا تزال حكومة الوفاق عاجزة عن إجبار الميليشيات المتصارعة على وقف القتال والالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الموقّع بينها برعاية أممية في 6 سبتمبر/أيلول الجاري.

من جهتها، دعت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، جميع الفرقاء في ليبيا، خاصة الميليشيات التي يقودها صلاح بادي، إلى الالتزام بوقف فوري لإطلاق النار في العاصمة طرابلس، معتبرة أن استهداف المدنيين والمنشآت يعتبر من جرائم الحرب.

وحذّرت البعثة الأممية في تغريدة نشرت على صفحتها بموقع “تويتر”، مساء الخميس، من استمرار القتال في العاصمة طرابلس، إذ توّعدت “كل العابثين بالأمن بالملاحقة الجنائية الدوليّة”، وطلبت من المناطق العسكرية المكلّفة بفض الاشتباكات التدخل الفوري في مناطق الاشتباك ودعم فرق وقف إطلاق النار العاملة على الأرض

العربية نت

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.