المريخ يخشى مفاجآت الأهلي الخرطوم بنصف نهائي الكأس

يخوض المريخ مواجهة فاصلة، غدا الأربعاء، أمام الأهلي الخرطوم، في نصف نهائي كأس السودان،

على ملعب حليم/شداد بالعاصمة السودانية الخرطوم، إذ يتأهل الفائز مباشرة إلى النهائي، وفقا للائحة البطولة.

ويسعى المريخ لتحقيق الثنائية، بعد أن اقترب كثيرا من حسم لقب الدوري الممتاز، لا سيما بعد خصم 6 نقاط من رصيد منافسه اللدود الهلال، فضلا عن جوعه لاستعادة لقب الكأس الذي غاب عنه 3 مواسم.

فترة مثالية

ويمر المريخ بأفضل فتراته من حيث الاستقرار الإداري الذي انعكس على مستوى الفريق، محققا أفضل انطلاقة في الدور الثاني من الموسم، ولم يخسر في أي مباراة.

وكان الفريق الأحمر حقق فوزا كبيرا على الأهلي شندي، بدوري النخبة، قبل يومين بنتيجة (4-1)، الأمر الذي قد يجبر المدير الفني يامن الزلفاني، على الدفع بمعظم اللاعبين المؤثرين الذين خاضوا تلك المباراة.

ويأتي على رأس هؤلاء، الحارس الدولي الأوغندي جمال سالم، والظهير الأيسر أحمد آدم، والقائد أمير كمال، ولاعب منتخب النيجر، أبوبكر سومانا، والموهوب التش، والمهاجمين بكري المدينة وسيف تيري.

مهمة عاطفية

أما الأهلي الخرطوم، فتنتظر مديره الفني الجديد إبراهومة، مهمة عاطفية كبيرة، لا سيما أنه كان لاعبا سابقا للمريخ، وقائدا له.

وتعول جماهير الخرطوم كثيرا على إبراهومة، الذي تولى المهمة قبل أقل من شهر، وفاز في 4 مباريات متتالية من أصل 5، ونجح في وضع الفريق في منطقة الأمان، بعد أن كان مهددا بالهبوط المباشر.

وتعتبر المباراة ذات طابع خاص لقائد ومدافع الأهلي الخرطوم، الدولي علي جعفر، الذي رفض مجلس المريخ تجديد عقده بعد نهاية الموسم الماضي.

وفضلا عن ذلك فإن الأهلي الخرطوم يضم لاعبين مميزين يمكنهم أن يتسببوا في المتاعب للمريخ، مثل صانع الألعاب محمد التش، الذي ستجمعه بشقيقه في المريخ، وكذلك المهاجم الصاعد محمد صالح.

كووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.