ليفربول وسيتي.. قمة قد تحدد هوية البطل

يبدو الصراع على النقطة في أشده، عندما يستضيف ليفربول مانشستر سيتي، الأحد، في مباراة ستلعب دورا مهما بتحديد هوية بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم. المباراة التي تقام في قمة الجولة 34 من المسابقة، يصفها متابعو الدوري الإنجليزي بأنها “صدام على اللقب”،حيث يتصدر ليفربول حاليا برصيد 74 نقطة من 33 مباراة، ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 70 نقطة من 31 مباراة، وبينهما تشلسي وله 72 نقطة من 33 مباراة.

لكن التشيلي مانويل بيلغريني المدير الفني لمانشستر سيتي، له رأي آخر، إذ يرى أن نتيجة هذا اللقاء لن تحسم الفائز باللقب.

وقال بيلغريني: “إنها مباراة كبيرة للغاية بالنسبة لنا إلا أنني لا أعتقد أنها ستحسم اللقب. كل مباراة من الآن وحتى نهاية الموسم تعد مهمة”.

وأضاف: “سيكون لدى الفريق الذي سيفوز بتلك المباراة فرصة أكبر للفوز باللقب. لكن إذا اعتقدت أنها ستكون نهاية الدوري الإنجليزي فإنني أرى هذا خطأ”.

ومن المقرر أن يعود سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي لصفوف الفريق أمام ليفربول، عقب تعافيه من إصابة، وهو أمر أثلج صدر بيلغريني الذي أوضح: “سيرجيو على ما يرام. تدرب مع التشكيلة بشكل طبيعي طوال الأسبوع. لا يعاني أي مشكلة”.

وعلى الجانب الآخر، يأمل براندن رودجرز المدير الفني لليفربول، أن يخطف الفوز الذي سيؤهله للفوز باللقب بنسبة كبيرة، بعد غياب 24 عاما عن منصات التتويج بالدوري الإنجليزي.

ويعول ليفربول على خط هجومه القوي، الذي يقوده الأوروغواياني المتألق لويس سواريز هداف الدوري برصيد 29 هدفا، ومعه دانيل ستاريدج (الهداف الثاني للمسابقة) صاحب الـ 20 هدفا.

وفي الموسم الحالي، تمكن فريق ليفربول من تسجيل 90 هدفا، منها 49 سجلها سواريز وستاريدج.

ويأتي اللقاء المنتظر مع اقتراب يوم حزين بالنسبة لليفربول، حيث يصادف بعد أيام قليلة (15 أبريل) ذكرى مرور ربع قرن على مأساة هيلسبرة، التي كان الفريق أحد طرفيها، وقتل فيها نحو 100 من مشجعي الفريق.

وفاز ليفربول بالبطولة 18 مرة، لكن آخر لقب يعود لعام 1990، أما مانشستر سيتي فقد فاز باللقب 3 مرات فقط، كان آخرها في عام 2012.

جدير بالذكر أن ليفربول فاز في المباريات التسعة الأخيرة، لكن في مبارياته الخمس الأخيرة مع مانشستر سيتي خسر مرتين وتعادل 3 مرات.

أما مانشستر سيتي فكانت خسارته الوحيدة أمام تشلسي الذي ينتظر سقوط أحد الفريقين ليعود للصدارة، عندما يحل ضيفا على سوانزي سيتي، الأحد.

سكاي نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.