فيسبوك يقتحم قطاع تحويل الأموال

يستعد موقع “فيسبوك” لاقتحام مجال تحويل الأموال قريبا، وذلك بعد أن أصبح على وشك الحصول على موافقة من الجهات المختصة في إيرلندا لإطلاق هذه الخدمة.

وكشفت صحيفة “فايننشيال تايمز” عن عزم الموقع دخول مجال الخدمات المالية من خلال العمل بمجال “الأموال الإلكترونية”، بحسب الطلب الذي تقدم به للسلطات الايرلندية.

وكشفت الصحيفة أن قرار الموافقة قد يصدر بعد أسابيع قليلة، مما سيتيح لـ”فيسبوك” تقديم خدماته في كل أنحاء أوروبا، بحيث يمكن للمستخدمين في القارة العجوز إرسال الأموال لبعضهم بسهولة عبر الموقع.

وأشار تقرير الصحيفة البريطانية إلى أن “فيسبوك” يسعى لإدخال خدماته المالية إلى الدول النامية مستقبلا، وعدم الاكتفاء بأوروبا بحيث يمكن للموقع لعب دورا رئيسيا في الأنظمة المالية لتلك الدول.

كما أوضح التقرير إلى أن “فيسبوك” يبحث حاليا اتفاقيات شراكة مع العديد من الشركات الناشئة في مجال تحويل الأموال، ولكنه لم يوضح كيفية استفادة الموقع من الاتفاقيات المزعومة في خدمته المالية المرتقبة.

ومن المتوقع أن يحقق “فيسبوك” أرباحا طائلة من وراء الخدمة، على خلاف عملته الافتراضية “Facebook Credits” لشراء العناصر الافتراضية في كل من الألعاب والتطبيقات على الموقع.

وكان “فيسبوك” أوقف العمل بعملته الافتراضية في يونيو 2012، بعد عام تقريبا من إطلاقها، لفشلها في تحقيق النجاح المأمول.

سكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.