الطبيب الشرعي يكشف مفاجئة جديدة في قضية مقتل زوجة مهدي الشريف

كشف د.جمال يوسف مستشار الطب الشرعي ومدير مشرحة أم درمان، أسباب وفاة عقيلة التاجر الشهير مهدي شريف “آمنة شريف” التي تواجه الاتهام بقتلها زوجة ابنها الطبيبة وشقيقتها.
وقال الدكتور جمال أمام قاضي محكمة جنايات وسط أم درمان مولانا إبراهيم إسماعيل إن النتيجة التي توصل إليها الكشف التشريحي”الموت الاختناقي”.
وقال مثل هذا الموت يكون نتيجة الغرق أو الشنق أو الخنق أو كتم النفس.
ولفت يوسف إلى أن الجثة لا يوجد عليها آثار خنق بمخدة أو كتم النفس، وقال إن ذلك يحدث آثاراً جانبية منها جروج داخل الشفاه الداخلية والخدين من الداخل وهي نتيجة حركة الأسنان وكل ذلك لم يجده في جثة القتيلة.
وقال الطبيب بإنه التقى بالمتهمة الثانية بمكاتب المباحث وبرفقته طبيب شرعي أسنان خالد محمد ووجدا آثار عضة على أصابع المتهمة الثلاثة لليد اليمنى وكانت آثار الفك العلوي من الداخل وفسر حدوث ذلك بوجود معركة دارت بسبب محاولة”تخليص اليد من الفم” لذلك انكسر العظم اللامي.
من جانبه تقدم ممثل الاتهام عن الحق الخاص بتأجيل مناقشة د.جما للرجوع لرأي فني حتى يتسنى له مناقشته ولفت المحكمة إلى أن هناك بعض الحقائق التي فوجئوا بها في المحكمة.
وأكّد قاضي المحكمة عدم الممانعة وإمهال الاتهام فرصة فيما مثل فني تصوير مسرح الحادث كشاهد دفاع آخر وأفاد بأنه قام بتصوير مسرح الحادث نافياً تصويره أي” سلة قمامة” بالغرفة بجانب عدم وجود كيس نايلون” مبيناً وجود ثلاثة صور للمجنى عليها في التقرير بوضعيات مختلفة وذلك بعد أن تم تحويل جثة المجنى عليها بواسطة تيم مسرح الحادث وفني المسرح مؤكداً وجود سائل مخاطي بالحائط وتم رفعه بواسطة فني المسرح.
المصدر : باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.