نيابة أمن الدولة تستدعي صحفيين اجتمعوا بسفراء غربيين

لبت نيابة أمن الدولة من مجموعة صحفيين، المثول أمام وكيل النيابة، فيما رجح الصحفيون الذين تم استدعاؤهم، أن الأمر جاء بسبب اجتماع

عقدوه مع سفراء غربيين ناقش أوضاع الصحافة بالبلاد.وعلمت “سودان تربيون” أن طلبات الاستدعاء التي حرّكها بلاغ من جهاز الأمن والمخابرات، طالت صحفيين كانوا ضمن الاجتماع الذي رفضته الحكومة السودانية بشدة.

واستدعت وزارة الخارجية في أكتوبر الحالي، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الخرطوم جان ميشيل ديموند، ونقلت إليه رفضها الاجتماع مع مجموعة من الصحفيين.

كما استدعى جهاز الأمن كلاً من رئيس تحرير “الجريدة” أشرف عبد العزيز، ورئيس تحرير صحيفة “التيار” عثمان ميرغني للتحقيق معهما حول مشاركتهما في اجتماع مع السفراء الغربيين.وتلقى كل من عثمان ميرغني وشمائل النور ومها التلب “التيار”، وأشرف عبد العزيز “الجريدة”، ولينا يعقوب “موقع باج نيوز الإخباري”، أوامر من وكيل نيابة أمن الدولة بالمثول أمامه ظهر الثلاثاء المقبل.

وبحسب أحد الأوامر ـ اطلع عليه “سودان تربيون” ـ فإن مقابلة وكيل النيابة بخصوص إجراءات تتعلق بدعوى بتاريخ الثامن من أكتوبر تحت المادة “47 أ ـ ج”، والمختصة بالإجراءات حيث يتخذ القرار بعد الاستماع إلى المُستدعَى بفتح بلاغ أو شطب الدعوى.

وحذر أمر التكليف من أن عدم الحضور في الزمان والمكان المحددين يعد مخالفة للمادة “94” من القانون الجنائي لسنة 1991.

الصيحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.