برلماني سوداني يدعو للتحقيق مع طه والجاز والمتعافي في تدمير مشروع الجزيرة

ناشد رئيس شعبة الري بالبرلمان السوداني محمود عبد الجبار الرئيس البشير بإصدار قرار جمهوري يقضي بفتح تحقيق قانوني وقضائي في إنهيار مشروع الجزيرة. وقال عبد الجبار الذي يرأس حزب اتحاد قوى الامة في بيان (لا يعقل أن تضيع أصول مقدرة بمائة مليار دولار دون أن يحاسب ويسأل عنها أحد).

وطالب عبد الجبار بان يشمل التحقيق كل من النائب الأول السابق علي عثمان محمد طه ووالي الجزيرة السابق البروفيسور الزبير بشير طه ودكتور عوض احمد الجاز ودكتور اسماعيل المتعافي وإدارة المشروع ونقابة العاملين فيه واتحاد المزارعين والأمن الاقتصادي في مشروع الجزيرة والشريف احمد بدر وآخرين.

ووصف البيان ما حدث في مشروع الجزيرة بأنه جريمة بشعة بكل المقاييس ضمن مخطط هدفه ضرب أحد أكبر مشروع اقتصادي في البلاد، وليس فساد دافعه الطمع والحصول على المال بطرق غير شرعية. وذكر أن الدولة أغمضت عينيها عن سرقة ونهب ممتلكات المشروع ووثائقه المهمة دون أن تطارد أحدا أو تلاحقه. وقال (حكومة الانقاذ تعاملت مع ملف مشروع الجزيرة بعقول رجال عصابات وسماسرة وليست عقول رجال دولة. وأضاف البيان (مع كل الأسف اللجنة متجهة الى قتل التحقيق والإكتفاء باجابات أشخاص متورطين في عملية تدمير المشروع وماضية في طريق الاقتناع بتبريرهم لبيع الاصول واهمالها للنهب والسرقة).

وقال البيان هذه القضية يجب أن تصل الى النائب العام ووحدة مكافخة الفساد لينال كل صاحب جرم او تقصير عقابه الذي يستحقه ليكون عبرة لمن خلفه.

اخبار السودان

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.