هروب متهم بالإتجار في المخدرات من سجن أم درمان

رب السجين عبدالله الطيب الملقب بـ(كُرا جيبا) من سجن أم درمان بالعاصمة السودانية الخرطوم. وقال مصدر مسئول إن عملية هروب (كُرا جيبا) تمت بتخطيط وتنسيق بين عناصر داخل السجن وخارجه.

وأوضح أن مستوى الرقابة بالسجن عالي، ويخضع المساجين فيه لـ(تمامين) في اليوم، وقال (بدون تنسيق لا يستطيع الخروج بطريقة آمنة من السجن).ورجح المصدر بأن السجين هرب الساعة الثالثة صباحاَ لكنه لم يُفقد إلا الساعة العاشرة صباحاً.

وتم القبض على (كُرا جيبا) في شهر مايو المنصرم بولاية شرق دارفور عن طريق (قوات الدعم السريع) و بحوزته كميات كبيرة من المخدرات برفقة إثنين من معاونيه مازالوا في الحبس على ذمة التحقيق ينتظرون عقوبة قد تصل مدتها عشرين سنة .

وفتحت إدارة سجن أم درمان تحقيق مع اثنين من منسوبيها برتبة رقباء أوائل، حامت حولهم الشُبهات بتسهيل الهروب، واودعتهم سجن كوبر، وحولت معهما معاوني (كُرا جيبا) إلى سجن كوبر.

وتعرض منزل(كُرا جيبا) بالولاية لمداهمات عديدة قبل القبض عليه متلبساً بعد عملية مطاردات مارثونية .

وابلغت إدارة السجن قوات الدعم السريع التي ألقت القبض علي السجين الهارب بجانب الجهة التي فتحت البلاغ، إدارة مكافحة المخدرات بقصة الهروب، ونشطت السلطات بالبحث عنه وإرجاعه إلي السجن مرة أخرى، وقال المصدر أن مهمة القبض على مستحيلة لمعرفة السجين الهارب بالطرق الملتوية والوعرة في مجاهيل كردفان ودارفور.

وتُزرع المخدرات في جنوب دارفور بمنطقة (الردوم) في الحدود مع دولتي أفريقيا الوسطي وجنوب السودان، واستطاعت السلطات مكافحة زراعته في مناطق شرق دارفور ، وتعتبر ولاية الخرطوم من اكبر الأسواق المستهلكة للمخدرات التي يقصدها المروجين.

سودان تايمز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.