قال إن اللجنة تتجه لقتل التحقيق برلماني: ما تم في مشروع الجزيرة قصد منظم لضرب أكبر مشروع اقتصادي

حذر رئيس حزب اتحاد قوى الأمة (أقم) رئيس شعبة الري بلجنة الزراعة بالملجس الوطني،

محمود عبد الجبار، من اتجاه لجنة التحقيق في بيع أصول مشروع الجزيرة إلى ما أسماه “قتل التحقيق” واصفًا ما أسفر عنه التحقيق بأنه جريمة بشعة تتعدى الفساد إلى القصد المنظم لضرب أكبر مشروع اقتصادي في البلاد مبينًا أن “الدولة أغمضت عينيها عن سرقة ونهب ممتلكات المشروع ووثائقه المهمة دون أن تطارد أحدًا أو تلاحقه”.

وقال عبد الجبار، في تصريح صحفي أمس، إن بداية تحقيقهم وأخذ المعلومات الأولية عن بيع وضياع أصول مشروع الجزيرة والاطلاع على تقارير اللجان السابقة اتضح له أن حكومة الإنقاذ تعاملت مع ملف مشروع الجزيرة بعقول رجال عصابات وسماسرة وقال “إن ما تم في مشروع الجزيرة لايمكن وصفه بالفساد الذي دافعه الطمع والحصول على المال بطرق غير شرعية وإنما هو جريمة بشعة بكل المقاييس ضمن مخطط هدفه ضرب أحد أكبر المشاريع الاقتصادية في البلاد”.

وأشار عبد الجبار إلى أن اللجنة تتجه لقتل التحقيق والاكتفاء بإجابات متورطين في عملية تدمير المشروع وماضية في طريق الاقتناع بتبريرهم لبيع الأصول وإهمالها للنهب والسرقة. وأضاف “هذه القضية يجب أن تصل إلى النائب العام ووحدة مكافحة الفساد لينال كل صاحب جرم أو تقصير عقابه الذي يستحقه ليكون عبرة لمن خلفه”.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.