السعودية ترحل نحو مليون عامل مخالف

كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية عن ترحيل ومنح تأشيرة خروج نهائي لـ 951.272 ألف وافد أجنبي مخالف لنظام العمل والإقامة منذ بدء مهلة التصحيح.وتنتهي مهلة التصحيح التي أمر بها العاهل السعودي بتاريخ 3 نوفمبر المقبل، على أن تباشر الحملات الأمنية والجهات المختصة مهامها النظامية في ضبط المخالفين في مناطق المملكة كافة اعتبارا من الرابع من نوفمبر المقبل.

ونقلت صحيفة “المدينة” الأربعاء عن المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، أحمد اللحيدان، قوله: “إن جميع الوافدين المرحلين خلال فترة تصحيح الأوضاع سيتم إعفاؤهم من عقوبة المنع من دخول المملكة مرة أخرى”.

وأوضح اللحيدان أن الوافدين المخالفين لنظام العمل والإقامة الذين سيتم القبض عليهم عقب نهاية الفترة التصحيحية من خلال الحملات التفتيشية سيتم ترحيلهم مع وضع أسمائهم في القائمة السوداء لمنعهم من دخول الأراضي السعودية مرة أخرى.

وتؤكد السلطات السعودية أنها ستتعامل مع الأجانب المخالفين لقانون العمل والعمال في المملكة بكل “حزم” بعد انتهاء المهلة في الثالث من الشهر المقبل.

وشددت المديرية العامة للجوازات السعودية عن عدم التهاون في استخدام الأنظمة والقوانين مع مطلع العام القادم للعمالة الوافدة المخالفة لنظام العمل والإقامة.

بدورها، حذّرت وزارة العمل من أنها لن تستثني المشاريع الحكومية الضخمة من حملات التفتيش بعد انقضاء مهلة تصحيح الأوضاع التي مددت حتى آخر العام الهجري الحالي.

وحذرت من أن جميع المنشآت التي تخضع لنظام العمل ستكون عرضة للتفتيش، موضحة أن تلك الخطط كفيلة بالقضاء على المجهولين والمتسللين والمخالفين.

1 461052

سكاي نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.