السودان يتمسك بحرية الإنترنت وتقليل كلفته

طالب وزير الإعلام والاتصالات بشارة جمعة أرور، الاتحاد الدولي للاتصالات بالضغط على الأطراف التي تسعى لتقويض حرية الإنترنت وإتاحة النفاذ إلى خدماته المهمة، داعياً لإعادة النظر في الأسعار وتذليل العقبات التي تواجه توصيل الإنترنت للدول النامية عبر السعات العريضة.
انترنت
وقال أرور، في خطابه أمام مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات المنعقد بمدينة دبي بدولة الإمارات، إن أسعار خدمات الإنترنت تعد أعلى لدى الدول النامية بأضعاف مضاعفة مقارنة مع الدول الغنية والمتطورة.

ورأى أن ذلك يمثل عراقيل كبيرة تحول دون توفير هذه الخدمات الأساسية بمستوى يتناسب مع الاحتياج الكبير والمتزايد لهذه الدول.

وعبر أرور عن أمله أن يتحول الإنترنت إلى وسيلة لمحاربة الجوع والجهل والفقر والمرض ولا يبقى وسيلة للتسلية فقط.

ودعا الاتحاد الدولي للاتصالات لمراعاة خصوصية الدول النامية، وأن تحظى هذه الدول بميزات تفضيلية في أسعار سعات الإنترنت عبر الكوابل العالمية.

ونبه أرور بحسب الشروق – إلى خدمات الصوت والفيديو التي تقدم عبر شبكات مشغلي الاتصالات في الدول المختلفة وبأسعار الإنترنت العادية، مما يؤثر سلباً على هؤلاء المشغلين.

وأشار إلى أهمية أن يخرج المؤتمر بقرارات وتوصيات تلبي جميع التطلعات خاصة في ربط المناطق النائية وأمن المعلومات ورأب الفجوة الرقمية وتطوير شبكات الاتصالات والمعلومات والاتصالات في حالة الطوارئ وتسهيل النفاذ للإنترنت.

الخرطوم (كوش نيوز)

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.