قوافل المهاجرين تواصل تقدمها نحو الولايات المتحدة رغم تحذيرات ترامب

واصل آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى، مسيرتهم الصعبة من المكسيك فى اتجاه الولايات المتحدة، مستقلين الجزء الخلفى من شاحنات أو سيراً على الأقدام، منذ عدة أيام حيث يشقون طريقهم إلى جزيرة إيسلا من سايولا دى أليمان بالمكسيك .

ولتجنب الطقس الحارّ، انطلقت “قافلة” المهاجرين، ليلا تجاه الولايات المتحدة بالعبور حدود المكسيك فى ولاية تشياباس فى اتجاه مدينة أرياجا، الواقعة على بعد مئة كلم، وهى محطتهم الخامسة فى جنوب البلاد.

وفى السياق ذاته، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه لن يأمر بإطلاق النار على قافلة المهاجرين المتوجهة إلى الولايات المتحدة من المكسيك. وأوضح ترامب أن المهاجرين غير الشرعيين الذين يرشقون قوات الجيش بالحجارة سيـعتقلون.

وسار المهاجرون أكثر من عدة أيام على طول الساحل المطلّ على المحيط الهادئ لكن بعضهم فضلوا ركوب شاحنات لتجنّب هذه الرحلة المرهقة.

ويواصل مئات المهاجرين الفرار بالليل والنهار خلال الفرار إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عبر جواتيمالا والمكسيك، وكانت المكسيك قد نشرت المئات من قوات الشرطة والمروحيات والقوارب على حدودها الجنوبية مع جواتيمالا فى محاولة منها لوقف تدفق قافلة المهاجرين الذين يعتزمون المرور بها وصولا إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانونى.

اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.