بنك التنمية الأفريقي يخصص (148) ألف دولار للتدريب على إدارة الدين بالسودان

الخرطوم: تقوى موسى
خصص البنك الأفريقي للتنمية مبلغ 148 ألف دولار لبناء القدرات في مجال إدارة عمليات الدين العام وتحليل مؤشرات استدامة الدين.
وأكد وزير الدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني مجدي حسن يس في ورشة العمل التدريبية التي نظمتها الوزارة لإدارة الدين وتحليل مؤشرات استدامته أمس، أكد أهمية بناء القدرات والتدريب في مجال الدين العام موجهاً المتدربين بضرورة الاستفادة من الخبرات والتجارب في معالجة الدين الداخلي والخارجي.
وأشار وزير الدولة إلى أهمية الاستفادة من فرص العون الفني المتاح من البنك في وضع استراتيجية واضحة لمالجة الدين الخارجي، ولفت لدعم بنك التنمية الأفريقي المستمر للسودان في مختلف المجالات، وأبان أن الورشة التدريبية تتم في سياق التعاون مع معهد إدارة المالية العامة والاقتصاد الكلي بهراري بزمبابوي أحد المعاهد الأكاديمية المتخصصة في بناء القدرات في أفريقيا بالتنسيق مع البنك الدولي.
من ناحيته أبان نائب الممثل المقيم للبنك في السودان سواريب داربو أن الورشة تأتي ضمن برنامج إدارة الدين وحشد الموارد الممول من البنك للسودان، وأكد اهتمام البنك بمساعدة السودان في معالجة ديونه الخارجية عبر اللجنة الثلاثية المكونة من حكومتي السودان وجنوب السودان والاتحاد الأفريقي بجانب مشاركة البنك في المجموعة الفنية التي تضم معه البنك وصندوق النقد الدوليين حيث تضطلع اللجنة بالجانب الفني في معالجة الديون.
وفي السياق أوضح منسق مشروع بناء القدرات لإدارة الدين وحشد الموارد بالوزارة سيد حمداني أن الورشة تستهدف تدريب 25 دارساً خلال الفترة من 15 فبراير الجاري حتى الخامس من مارس المقبل، فيما يتم تدريب حوالي (10) من مديري الإدارات بالوزارة في الفترة 11-25 مارس بمقر المعهد، وأكد ممثل المعهد تفنتون اهتمامه ببناء قدرات المتدربين بما يسهم في دفع جهود الحكومة الرامية لمعالجة الديون.

 

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.