10 أنواع من السمك عليك تجنبها

قد تكون الأسماك من أكثر الأطعمة الصحية التى يمكن أن تتناولها لمكافحة الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب وتعزيز صحة المخ، وذلك لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والبروتين والدهون الجيدة. ولكن هل تعلم أن هناك أنواع من الأسماك عليك تجنبها، وذلك لأنها تحتوي على أنواع من السموم، والمواد الحيوية والكيميائية الضارة مثل “ثنائي الفينيل متعدد الكلور” وهى من المركبات العضوية التى تتسم بالسُمية العالية والناتجة عن مخلفات المصانع والتى تنتقل من خلال الغذاء إلى الإنسان. لذا إليك 10 أنواع من السمك عليك أن تبتعد عنها:

سمك السلور:
تعتبر من الأسماك التى عليك تجنبها، وذلك لاحتوائها على مضادات حيوية سامة والتي تؤثر على جسم الإنسان، إلى جانب إنها من الأطعمة المحظورة فى الولايات المتحدة.

ثعبان البحر المستزرع “المجمد”
يحتوي ثعبان البحر المستزرع على نسبة مرتفعة من ثنائي الفينيل متعدد الكلور والزئبق والذى يحتوى على نسبة سم عالية الكثافة.

الملك الماكريل
تحتوي سمك الملك الماكريل على مستويات عالية من الزئبق وهو عنصر كيميائي يعد من العناصر شديدة التلوث على البيئة الناتجة من الصناعات الكيمائية والبترولية والتعدينية، مما يؤدى إلى الإصابة بالأمراض مثل الحساسية الجلدية والنوبات القلبية.

السمك الخشن البرتقالي
يحتوى السمك الخشن البرتقالي على مستويات عالية من عنصر الزئبق والذى يؤثر على الجهاز العصبي مما يتسبب في خدر الأصابع والشفاه، إلى جانب تأخر المشى عند الأطفال.

التشيلي باس البحر
يعتبر من الأسماك الممنوع صيدها فى الولايات المتحدة، ولكن يلجأ الصيادين إلى صيدها بشكل غير قانوني، إلى جانب احتوائها على نسبة عالية من عنصر الزئبق.

سمك القرش
تجنب تناول سمك القرش، وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الزئبق والذى يؤدى إلى الاكتئاب وضعف الذاكرة والحساسية الجلدية والنوبات القلبية.

الروبيان المستورد
يحتوي سمك الروبيان المستورد على الكثير من المضادات الحيوية السامة والمخلفات الكيميائية التى تؤثر بشكل سلبي على جسم الإنسان.

سمك أبو سيف
مثلها مثل بقية الأسماك تحتوي على كمية كبيرة من عنصر الزئبق الذى يضر الجهاز العصبي، ويؤدى إلى الاكتئاب وضعف الذاكرة.

سمك تايلفيش
يحتوى على ميثيل الزئبق، وهو مضر بالجهاز العصبي ويؤدي إلى التأخر في النمو والصداع والآلام العصبية والعضلية والاكتئاب وضعف الذاكرة والحساسية الجلدية.

تونة الزعانف الزرقاء
تحتوى تونة الزعانف الزرقاء على مستويات عالية من عنصر الزئبق الناتج عن مصادر صناعية مثل محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم، والذى يؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب وأمراض الجهاز العصبي وآلام المفاصل.

 

مصراوي

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.