بدء محاكمة مرشح سابق لرئاسة الجمهورية

قررت المحكمة مخاطبة هيئة الاستثمار الزراعي للإفادة حول ملكية الأرض بالرقم “20” مطري بالخرطوم،

يواجه الاتهام بالاستيلاء على (حديد) داخل القطعة التي تخص “شركة فك للاستثمار الزراعي”، مرشح سابق لرئاسة الجمهورية وثلاثة من عماله بالمزرعة .

وأوفقت المحكمة على طلب الاتهام بمخاطبة هيئة الاستثمار الزراعي والإفادة حول ملكية الأرض، بعد أن قال المتهم الرابع أن الأرض لا تخص الشركة، وسمحت المحكمة لمحامي الدفاع بالإطلاع على ملف القضية بعد تكليفه مؤخراً في الشهر الحالي للسير في الإجراءات بسماع أقوال المحامي قام بتوثيق عقد بيع الأرض ما بين الشركة والمتهم الرابع، وأبن المشرح الرئاسي وقررت المحكمة أرجاء السماع لغياب المتهم الرابع لظروف مرضية .

وبحسب التحريات أن الشاكي المفوض من شركة فدك للاستثمار الزراعي أبلغ الشرطة بتعرض موقع الشركة بقطعة رقم “20” مطري للسرقة وفقدوا “12” قطعة كمر، وفور تلقي البلاغ تم القبض على المتهمين الأول والثاني والثالث .

وأكدوا وبحسب صحيفة الصيحة، أنهم يعملون بمزارع مرشح سابق برئاسة الجمهورية وقاموا بنقل المسروقات لداخل مزرعته بتوجيهات منه، فالقت الشرطة القبض عليه متهماً رابعاً، وبعد اكتمال التحريات وجهت لهم النيابة تهم تحت المادة “174” من القانون الجنائي التي تتعلق بالسرقة ومن ثم عدلت النيابة الاتهام الى المادة “180” من ذات القانون التملك الجنائي .

(كوش نيوز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.