من هي الشابة السعودية التي كرمها الملك سلمان في حائل؟

كرم خادم الحرمين الشريفين، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، أمس الأربعاء، في حفل استقبال الأهالي خلال زيارته لمنطقة حائل، الشابة السعودية هيلة عبد الله العنزي، نظير حصولها على المركز الأول في مشروع تحدي القراءة العربي في دورته الثالثة، والذي أقيم بدار الأوبرا في دبي، بحضور نائب البعثة الإماراتية والأمين العام للمشروع، وعدد من المسؤولين.

هيلة تؤكد أن تكريم الملك لها فوز خاص وحافز لها لا يُقارن بكل ما حصلت عليه من جوائز أو مراكز أولى في حياتها، وهو وسام شرف توشحت به طيلة عمرها.

وفي وقت سابق، كرم مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، الطالبة #هيلة_العنزي من السنة التحضيرية، على إنجازها في مسابقة تحدي القراءة العربي.

وهيلة البالغة من العمر 18 عاما، والتي تدرس السنة التحضيرية في المسار الصحي في جامعة حائل، عشقت القراءة من نعومة أظفارها بتشجيع من والديها.

وقالت لـ”العربية.نت”: “في بداية حبي للقراءة، كانت تجذبني القصص المصورة، بعدها انتقلت لكتب والدي المنوعة ما بين التاريخ وعلم النفس وتطوير الذات. وحين إعلان مسابقة تحدي القراءة في المدارس, وأثناء دراستي المرحلة الثانوية، قابلت إحدى الطالبات الحاصلة على الجائزة في عام 2017 وأعجبت بفصاحتها، وقررت دخول التجربة ودخول التحدي كوني أعشق القراءة”.

وأوضحت هيلة أن المسابقة عبارة عن أسئلة عميقة تتعلق بالقراءة الناقدة حول الكتاب والكاتب وطريقته، والمسابقة مقسمة إلى عدة مراحل، تشتمل كل مرحلة على 10 كتب. ويكون اهتمام لجنة التقييم بملخصات الكتب وطريقة التفكير وأسلوب التعامل مع المعلومات.

وأضافت: “تم ترشيح 10 فائزات و10 فائزين من السعودية، كما كانت هناك مشاركات من أكثر من 44 دولة، بينها دول غير عربية، وتم تنفيذ برنامج سياحي لكافة المشاركين والمشاركات لمدة 6 أيام”.

واختتمت حديثها: “الفرحة استثنائية لا تسعها الكلمات، وهي دفعة معنوية محفزة للمزيد من الوعي والقراءة والمشاركة في تحديثات تؤكد قدرات وتفوق المرأة السعودية وتحقيقها في كل يوم إنجازات لا تعد ولا تحصى”.

العربية نت

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.