بالفيديو… السعودية تبني أول منزل بالطباعة ثلاثية الأبعاد في الشرق الأوسط

كشف برنامجا الإسكان وتطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ضمن برامج تحقيق رؤية المملكة 2030” عن نجاح تجربة بناء أول منزل باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، في السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن هذه التجربة “تأتي بهدف مواكبة التقدم التكنولوجي في عالم البناء المستقبلي، والاستفادة من أحدث التقنيات التي توصل إليها العالم، وأن تكون المملكة سباقة في تعزيز اعتماد تقنيات البناء المبتكرة في قطاع البناء والتشييد وتوطين صناعتها في المملكة بما يتفق وأهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020”.
وتم اكتمال بناء المنزل الواقع على أرض وزارة الإسكان غرب مطار الملك خالد الدولي بالرياض عن طريق شركة (Cybe) الهولندية، التي تعد من أبرز الشركات التي تمتلك هذه التقنية في العالم.
ومن المقرر أن يكون هذا المنزل متاحا للزيارات والاطلاع على هذه التجربة من المختصين والعاملين والمهتمين بهذا القطاع من مهندسين ومعمارين وشركات متخصصة في مجال التشييد والبناء ولمدة 5 أيام.

ويمكن للراغبين في زيارة المنزل ومشاهدة مراحل الطباعة والتعرف عن قرب على هذه التقنية حجز موعد للزيارة عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان السعودية.

المصدر : سبوتيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.