قوش يكشف عن وضع رؤية لاخراج السودان من الازمة الاقتصادية

كشف الفريق أول أمن مهندس صلاح عبدالله محمد صالح “قوش” المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات

الوطني، عن وضع رؤية مع الجهات المختصة حول كيفية الخروج من الأزمة الاقتصادية مؤكداً أن البلاد على أعتاب الخروج من هذه الأزمة.

وقال قوش لدى مخاطبته الاحتفال الذي أقامته هيئة العمليات بجهاز الأمن بمناسبة ختام البرنامج التدريبي للهيئة للعام 2018م، إن هناك ترتيب يجري للمؤسسات الاقتصادية لإغلاق الباب أمام الفساد واللعب بموارد الدولة، مؤكداً أنهم سيسلطون سيوفهم لإنهاء الظواهر المضرة بالاقتصاد.

وأوضح أن الإجراءات التي تم اتخاذها ساهمت في الحد من التلاعب بالمال العام، مشيراً إلى الحوجة لجهود وتعاون أكبر مع المؤسسات ذات الصلة.
وأبان أن السودان بدأ حركة دؤوبة لإصلاح العلاقات البينية مع دول الإقليم مستشهداً بما تم من تطور في العلاقة مع الجارة مصر ودول القرن الإفريقي.

و تعهد قوش بالمضي قدماً في بناء الجهاز كمؤسسة وطنية لها دورها المؤثر، مؤكداً التزام الجهاز بموجهات ميزانية العام 2019م حيث لن تكون هناك مباني أو إنشاءات جديدة وأن الأولوية ستكون للتنمية البشرية والاهتمام بالعنصر وسد احتياجاته وتأهيله.

وخلال كلمته حيا المدير العام للجهاز منسوبي هيئة العمليات متعهداً الهيئة بالمزيد من الاهتمام والرعاية لتصل إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية تمكنها من مواجهة كافة التحديات. واشتمل البرنامج التدريبي لهيئة العمليات بالجهاز على نماذج حية لتمارين قتالية نفذها أربعة ألاف من منسوبي الهيئة على مدى خمسة وعشرين يوماً .

الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.