قتيلة المهندسين.. الدفاع يؤجل شهادة الصادق المهدي

الدفاع يطلب شهادة وكيل النيابة لسرد تفاصيل مشاجرة بين المجني عليها والمتهمة

احتفظَ ممثل الدفاع في قضية زوجة رجل الأعمال مهدي الشريف على طلب استدعاء رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، للمثول أمام المحكمة والإدلاء بشهادته كشاهد دفاع، إلى حين وصوله البلاد المزمع في نهاية ديسمبر القادم حسب إفادة مدير مكتب الصادق المهدي.

كما استجابتْ محكمة جنايات أم درمان وسط برئاسة القاضي إبراهيم إسماعيل لطلب ممثل الدفاع باستدعاء وكيل نيابة أم درمان وسط، كشاهد في القضية عقب حديث منسوب للمتهمة الأولى “زوجة نجل مهدي الشريف”، بأنَّها روت لوكيل النيابة أثناء زيارته التفقدية للحراسات، تفاصيل مشاجرة حدثت بينها والمجني عليها يوم الحادثة وقيامها بدفع المجني عليها حتى سقطت، ومن ثم ساعدتها حتى الوصول إلى غرفتها وبعدها عثرت عليها ميتة. ووجه وقتها وكيل النيابة الشرطة بتدوين أقوال المتهمة، إلاَّ أنَّ الشرطة غضت الطرف عنه، إلى جانب موافقة المحكمة باستدعاء طبيب اختصاصي أسنان كشاهد دفاع في القضية، ليوضح غرض زيارته برفقة مدير مشرحة مستشفى أم درمان د. جمال يوسف، إلى المتهمة الأولى أثناء تواجدها بحراسة داخل مباني المباحث.

ومن جهته كشف الصحفي نجم الدين قناوي لدى مثوله كشاهد دفاع في القضية، بأنه وأثناء زيارته إلى منزل مهدي الشريف بعد أسابيع من الحادثة، حضر رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي برفقة ابنه وحرسه الشخصي، لأداء واجب العزاء بحكم أنَّهم من أبناء أم درمان. وأثناء الزيارة ذكر الصادق المهدي بأنَّ من حق أولياء دم المجني عليها القصاص أو العفو واستبعد المطالبة بالدية، قائلاً “إذا كان القصاص مطلبكم أنا أرجح العفو عن المتهمة باعتبار أنَّ لديهم منها “كوم لحم” أي أطفال. ووعد مهدي الشريف الصادق باستصحاب كافة الآراء بما فيها العفو وطرحها إلى أفراد الأسرة، وأكد الشاهد نجم الدين قناوي للمحكمة بأنَّ الشريف أكد له، بأنهم سيعفون، الأمر الذي أغضب شقيق المجني عليها وقتها.

وكان قد شهدتْ ضاحية المهندسين بمدينة أم درمان نهاية العام الماضي، حادثة مقتل زوجة رجل الأعمال مهدي الشريف، وتم القبض على زوجة الابن وشقيقتها اللتين تواجهان تهمتي القتل والسرقة.

المداريه

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.