أمين ناصحاً الحركات المسلحة: (لا تفوّتوا هذه الفرصة)!!

كشف رئيس الوفد الحكومي المفاوض مع الحركات المسلحة الدارفورية، د. أمين حسن عمر، عن تواصلهم مع دولة قطر وبعثة “اليوناميد” والمجتمع الدولي بشأن التفاوض مع الحركات المسلحة، وقطع بعدم فتح اتفاقية الدوحة للحركات المسلحة الدارفورية، لأنها الأساس.
وفتح عمر خلال حديثه  الباب على مصراعيه لاستئناف التفاوض مع حركات دارفور، وقال: “لن نستبعد أن يكون هناك تفاوض قريب، ولكن لم نتلق دعوة رسمية للتفاوض مع الحركات المسلحة”، مشيراً إلى أن الأجواء الدولية تريد أن تحل القضايا بطريقة تفاوضية وسلمية، ومن ثم الالتحاق بالاستحقاق الانتخابي القادم لأنه أصبح اتجاهاً عاماً في المجتمع الدولي والإقليمي والمحلي.
ونصح عمر بأن لا تفوّت الحركات المسلحة هذه الفرصة، وقال: “النصيحة لهم أن لا يفوّتوا هذه الفرصة لأنهم إذا فوّتوا هذه الفرصة قد لا يجدون فرصة أخرى. وأوضح رئيس الوفد الحكومي المفاوض بأن الدوحة هي الأساس لأي اتفاق مع حركات دارفور وبنودها لن تتغير، وأضاف: “ممكن نتفاوض حول قضايا نلحقهم بها متعلقة بتطبيقها هذا مفتوح للنقاش، ولكن الدوحة وبنودها غير قابلة للنقاش، وغير وارد فتحها من جديد”. وسبق أن أعلنت مطلع الأسبوع الحالي حركتا العدل والمساواة بقيادة جبريل ابراهيم، وحركة جيش تحرير السودان قيادة مني مناوي إجراءها مشاورات مع الوساطة القطرية بشأن العملية السلمية في إقليم دارفور.
التيار

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.