أخبار

إدانة طفل بقتل صديقه بسبب مبلغ 20 جنيه بتهمة القتل العمد

أدانت محكمة الأسرة والطفل بأم درمان برئاسة القاضي إبراهيم حسن الطاهر طفلا بتهمة القتل العمد لمخالفته نص المادة130 من القانون مقرونة بالمادة 69 التدابير وذلك عندما قام بقتل صديقه طعنا بسكين بوسط سوق خليفة بسبب مبلغ 20 جنيه وقد أصدرت المحكمة قرارها في مواجهة المتهم بالحبس بدار الفتيان لمدة ثلاث سنوات وذلك لتقويم السلوك وأن تدفع أسرة المتهم لأولياء دم المرحوم دية وقدرها 337 ألف جنيه بالطريق المدني .

ووجدت المحكمة في قرارها بأن المتهم لا يستفيد من جميع الدفوعات والاستثناءات الواردة في مواد الإباحة، وتعود التفاصيل الكاملة لهذه القضية عندما طالب المرحوم المتهم بمبلغ مالي وقدره 20 جنيها كان يريدها منه .

وفي يوم الحادث جاء المرحوم للجاني بسوق خليفة وطالبه بالمبلغ إلا أن المتهم دخل معه في شجار وأخذ سكينا كان يستخدمها في تقطيع الخضار وسدد له طعنة تسببت في وفاته بالحال عندها اتخذت الشرطة الاجراءات القانونية اللازمة وأخذت الجثة للمشرحة كما تم التحفظ على المتهم .

وبعد اكتمال التحريات حول البلاغ لمحكمة دائرة الاختصاص الأسرة والطفل لأن المتهم يبلغ من العمر 17 عاما والمرحوم 15 عاما حيث استمعت المحكمة إلى جميع الحيثيات وصدر القرار السابق ذكره.

 

صحيفة الدار

 


الوسوم

أكتب تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.