فريق طبي صيني يجري عمليات مجانية جديدة لمرضى “المياة البيضاء” بمستشفى العيون بجامعة النيلين في الخرطوم

أعلنت السفارة الصينية بالخرطوم الأربعاء أن فريقا طبيا صينيا من ثمانية أطباء وممرضين سيقوم بإجراء 250 عملية مجانية لمرضى الكاتاراكت “المياه البيضاء” في السودان، وذلك في مستشفى العيون بجامعة النيلين في العاصمة السودانية.
ودشنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم السودانية ومكتب المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة الصينية برنامج العون الصيني للسودان تحت اسم “برنامج النور للعام 2018” لعمليات الكاتاراكت المجانية.
وقال وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة، خلال تدشين البرنامج “نحن نثمن عاليا العلاقة الراسخة بين السودان والصين، ونحن فى وزارة الصحة استفدنا كثيرا من هذا التعاون من خلال مستشفى الصداقة الصيني الذي يقدم عملا كبيرا”.
وتابع أن برنامج السودان لمكافحة العمى يحقق نتائج إيجابية، موضحا “أن العمى انخفض في السودان من 500 ألف حالة إلى 200 ألف حالة وسينخفض بحلول العام 2020 إلى أقل من 100 ألف”.
من جانبه، قال تشو تشون لين ممثل مكتب المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة الصينية في الخرطوم “إن برنامج النور يأتي في إطار التعاون بين السودان والصين”.
وتابع أن الفريق الطبي الصيني يتكون من 8 أطباء وممرضين.
وأضاف أنه “على الرغم من بعد المسافة بين البلدين، هناك تعاون في المجال الصحي بين الصين والسودان، ومنذ العام 1970 أرسلت حكومة الصين 34 بعثة من الخبراء الصينيين للعمل في السودان”.
وتأتي زيارة الفريق الطبي الصيني في إطار مساعدة طبية قصيرة المدى تنفذها الصين في البلدان الأقل نموا.
وسبق للفريق الطبي الصيني إجراء عمليات جراحية لمرضى المياه البيضاء في سيراليون والسنغال وتشاد.
شينخوا

الراكوبه نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.