سحب دعوى “خدش الحياء العام” بحق رانيا يوسف بعد اعتذارها

أعلن محامون مصريون التنازل عن دعاوى قضائية ضد الممثلة المصرية، رانيا يوسف، بعد أن اعتذرت عن واقعة ظهورها بفستان وصفوه بالفاضح في مهرجان القاهرة السينمائي.

وقال المحامي وحيد الكيلاني، وهو أحد مقدمي هذه الدعاوى “قررنا التنازل عن البلاغ المقدم أمام النائب العام”.

وأضاف لبي بي سي “لقد أوضحت الفنانة أن ما حدث كان رغما عن إرادتها، وبالتالي انتفى القصد الجنائي عنها ومن ثمّ لن يكون هناك وجهٌ لعقابها”.

أمام المحكمة
واتهم بلاغ أمام النيابة العامة الممثلة رانيا يوسف بالتحريض على الفجور وخدش الحياء العام ومن المقرر سماع أقواها الأربعاء، كما تقرر أيضا نظر الدعاوى المقدمة للمحكمة في جلسة الثاني عشر من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقال الكيلاني لبي بي سي “قرر المحامون تقديم تنازلهم أمام النائب العام بمجرد فتح التحقيق، أما الجنحة المباشرة المرفوعة أمام المحكمة فسنلجأ لتركها، ففي حالة عدم حضورنا سيُعتبر المدعي بالحق المدني تاركا لدعواه”.

وكانت الممثلة قد أثارت بظهورها خلال حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الكثير من الجدل، الذي امتد من مواقع التواصل الاجتماعي إلى وسائل الإعلام الأجنبية.

وظهرت الفنانة البالغة من العمر خمسة وأربعين عاما على السجادة الحمراء بثوبها الأسود الطويل ذي المئزر الشفاف أواخر الشهر الماضي، لكن الكثير ممن تداولوا صورها لاحقا على مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا تلك الإطلالة، وهي انتقادات ذهبت ربما لأبعد مما كانت تتوقع.

“عن غير قصد”
وسارعت يوسف بنشر بيان على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أشارت فيه إلى كونها لم تقصد إثارة حفيظة الذين اعتبروا زيها غير لائق.

وكتبت “من الممكن أن يكون خانني التقدير حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أتوقع أن يثير كل هذا الغضب”.

وفي وقت لاحق أوضحت الفنانة أنّ بِطَانة الثوب الذي كانت ترتديه تحركت من مكانها عن غير قصد.

وقالت في مقابلة على قناة إم بي سي مصر “لم ألحظ ما جرى إلا بعد عبوري السجادة الحمراء، ولم ينبهني أحد لما يبدو من الخلف”.

واستطردت رانيا يوسف “سيدات كثيرات يتعرضن لمثل هذه المواقف خصوصا مع الأزياء الثقيلة وأزياء الأفراح، وفي مرة سابقة تمزق السحّاب الخاص بزيّي بينما كنت أقف فوق المنصة”.

الراكوبه

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.