الهيئة الفرعية لنقابة عمال الموانئ تلوح بالدخول في إعتصام

هددت الهيئة الفرعية لنقابة عمال المواني بشرق السودان، يوم الخميس، باللجوء إلى الاعتصام الكامل عن العمل بكل المواني التابعة للهيئة، في حال لم تلتزم الحكومة بتوفير السيولة النقدية التي تغطي استحقاقات العاملين.
وتضرب البلاد أزمة اقتصادية غير مسبوقة، وأدت سياسات المركزية الانكماشية إلى إحداث شح في السيولة النقدية.
وقالت الهيئة في منشور معنون لوالي البحر الأحمر، ومدير عام هيئة المواني البحرية، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، وجهات أخرى مركزية وولائية، إنها “لن تسمح أن يتعرض العاملين بالهيئة للذل والإهانة وهم يسعون وراء استحقاقاتهم من بنك لآخر”.
وتشهد البنوك والصرافات في العاصمة الخرطوم وبقية مدن البلاد، ازدحاماً كبيراً، على أمل الحصول على إلى قليل من المدخرات التي يصعب استخراجها من المصارف.
وأضاف بيان الهيئة إلى “أنهم لم يصمتوا جبناً أو خوفاً، ولكنه تحكيم صوت العقل”.
وقال رئيس الهيئة الفرعية لنقابة عمال الموانئ، فؤاد عبد الهادي في تصريح لـ”باج نيوز” إن عمال الهيئة تعرضوا لصنوف العذاب والمعاناة وهم في حالة “مساسكة” يومية للحصول على مرتباتهم.
وزاد: كل عامل حصل على راتبه بشق الأنفس وسط أجواء من العراك والزحام وتسلق أسوار البنك للحصول على استحقاقهم الشهري.
كاشفاً عن صعوبات تواجههم في صرف 4 مرتبات عن شهور سابقة قائلاً: لا يمكننا العمل وسط هذه الأجواء، لذا انذرنا وأمهلنا الحكومة لتوفير كل استحقاقات العاملين خلال مهلة أقصاها أسبوع تبدأ من تاريخ صدور المنشور “اليوم الخميس”، وتنتهي في العشرين من الشهر الجاري.

 

 

المصدر : باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.