3 ولايات دارفورية تشكل قوة أمنية مشتركة

قررت اللجان الأمنية في ثلاث ولايات بإقليم دارفور غربي السودان تشكيل قوة مشتركة للتصدي للاختلالات الأمنية والتصدي للمتمردين الرافضين للسلام في المنطقة، وعقدت لجان الأمن بولايات شمال وغرب ووسط الإقليم اجتماعاً بمدينة زالنجي اتفق على تشكل القوة.

وقرر الاجتماع أيضاً تكوين غرفة عمليات موحدة للتنسيق على أن تتولى القوة المشتركة أيضاً تأمين الطرق خاصة محاور طريق الإنقاذ الغربي لتأمين مسيرة العمل فيه وضمان وصول حركة القوافل التجارية لوجهتها وتأمين إنسياب البضائع والمواد الغذائية.

وقرر الاجتماع ضرورة توسيع دائرة مشاركة ولايات دارفور الخمس وولايات كردفان في اجتماعات لجان أمن الولايات القادمة، وذلك لارتباط هذه الولايات مع بعضها بعضاً في القضايا المختلفة، علاوةً على ضرورة تأمين موسم الحصاد الزراعي.

وأوضح والي وسط دارفور د.يوسف تبن، أن الاجتماع اتخذ حزمة من الترتيبات التي من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين خاصةً بولايات وسط وشمال وغرب دارفور.

وقال تبن إن الاجتماع بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بالأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، بجانب كيفية تأمين الحصاد.

ومن جهته، أكد والي شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر، أن الاجتماع بحث عدة ملفات مهمة تتعلَّق بالجوانب الأمنية والاجتماعية والاقتصادية نظراً للتداخل السكاني وطبيعة المشاكل بدارفور.

1374522447

الشروق



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.