هكذا احتفلت إليسا باليوم العالمي للغة العربية

حرصت المطربة اللبنانية، إليسا، على الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، الذي يوافق 18 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام.

واستعانت إليسا في احتفالها بـ اليوم العالمي للغة العربية، بأبيات من الشعر للشاعر المصري الراحل، أحمد شوقي، وغردت عبر حسابها على “تويتر”، جاء فيها:

“هجرت بعض أحـبتي طوعاً لأني رأيـت قـلــوبهم تــهــوى فــراقــي نــعــم يـشتـاقـهـم قـلبي ولــكـن وضعت كرامتي فــوق اشتياقي وأرغــب فـي وصــالـهـم ولـكـن طـريـق الـذل لا تـهــواه سـاقــي”.

وأشارت إليسا إلى أن هذه الأبيات الشعرية التي وصفتها بـ “الرائعة” من أحمد شوقي لمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

وفي مثل هذا اليوم من عام 1973، تم اتخاذ قرار تاريخي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2012، أعلن المجلس التنفيذي لليونسكو في دورته الـ190 عن تكريس هذا اليوم، كيوم عالمي للغة العربية، ليتم الاحتفال لأول مرة في تلك السنة بهذا اليوم.

المطربة اللبنانية إليسا
وتعتبر اللغة العربية من أقدم اللغات السامية، التي يتحدثها أكثر من 290 مليون شخص على وجه الأرض.

وقام الموقع الرسمي لـ”اليونسكو” بنشر برنامج كامل عن برنامجه الاحتفالي المواكب لهذا اليوم والذي سيتم فيه تنظيم حفل موسيقي، بالإضافة لعقد عدد من الندوات والاجتماعات التي تخص اللغة العربية والشباب العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفال منظم بالتعاون بين اليونسكو وكل من المندوبية الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى اليونسكو ومؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية.

عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.