بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين: المهدي يقول (بوخة المرقة) والبشير يقول (كية ومغسة) يا ناس المصنفات تاني بغني أي شيء ما تسالوني

أثار وصف زعيم حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي,للتظاهرات الأخيرة التي اندلعت بعدد من مدن السودان بـ”دُخان المَرَقة” جدلاً واسعاً, بل وأصبحت من أشهر العبارات داخل مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان.

وبحسب المتابعات فقد سخر مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي كثراً من عبارة الإمام الصادق المهدي التي اتبعها بتعليق آخر قال فيه: “نحنا نشاطنا متواصل و (بوختنا) مستمرة.

بعد أيام من عبارات الصادق الهدي التي أطلقها خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده السبت الماضي، بالعاصمة السودانية الخرطوم، تناول فيه نشاط حزبه, ظهر الرئيس السوداني المشير عمر حسن أحمد البشير وأطلق عبارة أخرى وجدت حظها من السخرية والتداول.

وقال البشير خلال مخاطبته مواطني ولاية الجزيرة أول أمس الثلاثاء : “نجيكم السنة الجاية إذا مد الله في الأيام, وسنفتح مشروعات جديدة (كية وغيظ مغسة) لكل من عاداكم وكل المخربين”.

ووفقاً لموقع النيلين فقد استغلت الفنانة السودانية الشهيرة ميادة قمر الدين التصريحين لتخاطب لجنة المصنفات الأدبية في تدوينة ساخرة كتبتها على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

https://youtube.com/watch?v=OHkPWmmmCCA%3Fwmode%3Dtransparent%26rel%3D0%26feature%3Doembed
وقالت الفنانة الملقبة بملكة الرق في تدوينتها التي نقلتها عنها محررة موقع النيلين: (الصادق المهدي يقول بوخه المرقه وعمر البشير يقول كيه ومغسه هوي يا ناس المصنفات تاني بغني اي شي ماتسالوني).

(كوش نيوز)

Exit mobile version