“هدية” تمنح تشلسي الفوز على مان سيتي

حسم تشلسي قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم مع مضيفه مانشستر سيتي بالفوز عليه 2-1 بهدف قاتل سجله الإسباني فرناندو توريس في الوقت بدل الضائع، الأحد على ملعب “ستامفورد بريدج”.

وبدا أن الفريقين في طريقهما للخروج بنقطة من هذه الموقعة بعدما بلغا الدقيقة 90 والنتيجة 1-1، لكن رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو استفادوا على أكمل وجه من هدية غالية قدمها لهم المدافع الصربي ماتيا نازتاسيتش في الوقت بدل الضائع لكي يحققوا فوزهم الثالث على التوالي، الرابع في آخر 5 مراحل، السادس هذا الموسم، فرفعوا رصيدهم إلى 20 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن الجار اللندني آرسنال المتصدر، والأهداف عن ليفربول الثالث.

أما فريق المدرب التشيلي مانويل بيلغريني، فمني بهزيمته الثالثة، وتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز السابع مباشرة، بفارق نقطتين أمام جاره اللدود مانشستر يونايتد حامل اللقب.

واستهل تشلسي اللقاء بشكل جيد، إذ حاصر ضيفه في منطقته، وهدد مرمى حارس المرمى جو هارت في أكثر من مناسبة دون أن يوفق، وصولا إلى الدقيقة 33 حين تمكن من افتتاح التسجيل عبر الألماني أندري شورله الذي استفاد من مجهود رائع لتوريس على الجهة اليمنى قبل أن تصله الكرة على طبق من فضة.

وكان توريس قريبا من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 37 من تسديدة قوسية رائعة من الجهة اليسرى لمنطقة سيتي لكن الحظ عانده بعدما ارتدت محاولته من العارضة.

وفي بداية الشوط الثاني أعاد الأرجنتيني سيرخيو أغويرو اللقاء إلى نقطة الصفر مجددا وأدرك التعادل في الدقيقة 49 بعدما كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة بينية متقنة من الفرنسي سمير نصري قبل أن يطلق كرة صاروخية بيسراه سكنت سقف شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك.

وكاد سيتي أن يقلب الطاولة على مضيفه اللندني بهدف ثان في الدقيقة 65، لولا تألق تشيك في مواجهة الإسباني دافيد سيلفا.

واعتقد الجميع أن المباراة تتجه للتعادل، لكن توريس خطف الفوز لصاحب الأرض في الوقت القاتل مستفيدا من خطأ فادح للمدافع نازتاسيتش الذي حاول إعادة الكرة لهارت تحت ضغط من المهاجم الإسباني، لكنه خدع الحارس الدولي الذي مرت الكرة من فوقه فأكملها مهاجم أتلتيكو مدريد وليفربول السابق في الشباك الخالية (1+90).

وعلى ملعب “وايت هارت لاين”، قاد الإسباني الآخر روبرتو سولدادو الفريق اللندني الآخر توتنهام إلى الفوز على ضيفه هال سيتي بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80 من ركلة جزاء تسبب بها المصري أحمد المحمدي بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة.

ورفع فريق المدرب البرتغالي آندري فياش بواش بفوزه السادس هذا الموسم رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع.

وحقق سندرلاند فوزه الأول للموسم، وجاء على حساب مضيفه نيوكاسل 2-1 بفضل الإيطالي فابيو بوريني الذي منح فريقه النقاط الثلاث بهدف في الدقيقة 84، وذلك بعد أن افتتح الاسكتلندي ستيفن فليتشر التسجيل لاصحاب الأرض (5)، قبل أن يعادل الفرنسي ماتيو ديبوشي (57) للضيوف.

وتخلى سندرلاند عن المركز الأخير لمصلحة كريستال بالاس الذي مني، السبت، على يد آرسنال بهزيمته الثامنة من أصل 9 مباريات حتى الآن.

واكتفى سوانسي سيتي بالتعادل مع ضيفه وست هام يونايتد صفر-صفر.

750453 biglandscape
سكاي نيوز



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.