تجمع المهنيين ينعى الشهداء ويعلن عن مواكب جديدة بامدرمان وأمبدة والحاج يوسف

أصدر تجمع المهنيين السودانين مساء الخميس بياناً نعى فيه ارواح الشهداء التي سقطت برصاص القوات الامنية بالعاصمة السودانية الخرطوم ، وقال التجمع في بيانه :

بيان مشترك

علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ .. فنّ النّهوضِ من الجراح

جماهير شعبنا الثائرة، نخاطبكم وأرواح شهدائنا الذين سقطوا اليوم ضحايا الاستخدام الوحشي للقوة المفرطة مع سبق إصرار وترصد من أجهزة الأمن والشرطة، وفي صمت وغياب كامل لأي مؤسسات معنية بحماية الوطن والشعب، وهذا باب في العار عظيم.

نحتفي بكم وبنضالاتكم وبشهدائنا الكرام، ففي ملحمة (الخميس) سفكت القوات الأمنية دماءً عزيزة جديدة، طفل صغير يرنو للحياة، وطبيب واجب كان يسعف الجرحى.
واعتقلت عدداً مهولاً من النساء والشباب والأطفال والشيوخ، وألقت بهم في بيوت الأشباح الجديدة، المهيأة للتعذيب البدني والنفسي والقتل الممنهج.

 

إن الغضب الذي يلف الشعب السوداني، لو توزعته أركان الأرض لاستحالت لبراكين ثائرة، وذلك لإصرارنا على التمسك بالسلمية في تحقيق مطالبنا، واستماتة السلطات الأمنية لتحويلها لعنف وعنف مضاد. عهدنا معكم وبكم، ألا نستجيب لاستفزازات السلطة فسلاحها من نار، وسلميتنا من نور، وشهداؤنا أبرار، وكفوفهم قبور. وسنواصل في الحشد للمواكب السلمية وسنعمل أيضاً لفضح ممارسات النظام فهذا ما سيعيننا على المحاسبة وإقامة العدل يوم الحساب القريب.

يا وطنَ الشّموخِ المُشْرَئِبِّ سماحة ضد قبح وعار غطى وجوه الملثمين خُدَّام نظام الاستبداد والعنف، القتلة المستأجرين بحفنة جنيهات ملوثة بالدماء، نعاهدك يا وطننا الأبي، بأننا لن نعود من منتصف الطريق، فعودتنا ونحن على بعد خطوات من النصر هي أكبر خذلان للشهداء، وأعظم هدية للطغاة، أما رسالتنا لهؤلاء، فهي إن ورق البنكنوت الذي تحصلون عليه مقابل أرواح الشهداء، لن يتحول لخبز حلال لأطفالكم ولن يستحيل إلى لبن خالص وسائغ، وقتلكم للأبرياء لن يكون بعده راحة جسد، أو ضمير.

 

حصيلة مواكب (الخميس) وبطولات الثائرات والثوار، يصعب حصرها في بيان، فالبيان الحق هو انتشار التظاهرات وتمددها في كل بقاع السودان، في الحلال والفرقان، في البوادي والحواضر، المدن والقرى. إن شمس الحرية عصية على الحجب بالكفوف الملطخة والوجوه الملفحة وكتائب الجند المصفحة بالدروع خوفاً ورعباً من السيل العاتي للجماهير، إن شمس الحرية لابد، ستشرق بمواقيت الشعب وبإذنه.

 

جماهير شعبنا الوفي، وفي إطار المد الثوري العارم والمجلجل الذي هد عمائد النظام، نعلن لكم عن استمرار فعلنا الثوري في أحياء ومدن ومناطق على النحو الآتي:

 

وبداية (الخميس) الحاسم وليست خاتمته هذا الاعتصام المتصاعد بمستشفى رويال كير، والذي ربما سيقلب المعركة في أي وقت. وندعو الثوار إلى التوجه لمكان الاعتصام دعماً له، ونؤكد وجود ممثلين منا بمكان الاعتصام، كما وتظل دعوتنا متواصلة للتظاهر وعداً مع الانتصار؛ دعم اعتصام الثوار الآن أمام مستشفى رويال كير لتحدي صلف النظام وعنجهيته.

– الأحد 20 يناير 2019 موكب الشهداء بأم درمان نحو مباني البرلمان وينطلق من صينية مستشفى التجاني الماحي، في تزامن مع تظاهرات بأحياء العاصمة.

– الثلاثاء 22 يناير 2019 مواكب مسائية في الحاج يوسف وأم بدة تتزامن معها مدن نعلن عنها لاحقاً.

– الخميس 24 يناير 2019 مواكب التنحي في كل مدن السودان.

القوى الموقعة على إعلان الحرية والتغيير
18يناير 2019م

 

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.