المجلس الوطني السوري يطالب الجامعة العربية بإعفاء «الإبراهيمي»

صعدت أطرافًا في المعارضة السورية من موقفها ضد المبعوث العربي والدولي إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، وطالبت جامعة الدول العربية، التي ستعقد اجتماعا طارئا الأحد المقبل، بإعفائه من مهمته بسبب حالة استياء عام من تصريحاته ومواقفه، وإصراره على إشراك إيران في مؤتمر «جنيف 2» للسلام في سوريا المزمع عقده الشهر المقبل.

وكشف سمير نشار، عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، في تصريح لصحيفة «­الشرق الأوسط»، نقله موقع «العربية.نت» اليوم الثلاثاء، عن توصية أرسلها المجلس الوطني إلى الائتلاف الذي يشكل أحد أكبر مكوناته، تتضمن مطالبة وزراء الخارجية العرب الذين سيجتمعون في القاهرة، بإعفاء الإبراهيمي، مشيرًا إلى أن “هناك أصواتا تتعالى في الائتلاف والمجلس الوطني مطالبة بهذا الإعفاء”.

وتزامن هذا التطور مع وصول الإبراهيمي إلى دمشق، أمس الاثنين، للقاء الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم، في إطار جولته الإقليمية تحضيراً لمؤتمر “جنيف 2″، كما سيلتقي عدداً من أطياف معارضة الداخل.

وكان «الإبراهيمي» قد قال في حوار له مع مجلة فرنسية، إن “الرئيس بشار الأسد، يمكن أن يساهم في المرحلة الانتقالية نحو «سوريا الجديدة» من دون أن يقودها بنفسه”.

وأضاف ­المبعوث الأممي إلى سوريا، إن “الكثير من المحيطين به يرون في ترشيح الأسد (لولاية جديدة في العام 2014) أمرا حتميا، بينما هو يرى الأمر حقا مكتسبًا”

el akhader1731

 

الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.