الهلال يستهل مشواره الإفريقي بانتصار على كوتوكو

استهل الهلال السوداني، مشواره في دور المجموعات بالكونفيدرالية الأفريقية، بفوز ثمين على ضيفه أشانتي كوتوكو بنتيجة (1-0)، اليوم الأحد، على ملعب الهلال، في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة.

سجل وليد بخيت، لاعب الهلال السوداني، هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (40) من عمر اللقاء، ليحصد أول 3 نقاط لفريقه في دور المجموعات.

 

شاب الحذر أداء الفريقين في الدقائق الأولى بين الفريقية، وفي الدقيقة (9) هدد بشة الصغير، مرمى كوتوكو بتسديدة قوية تصدى لها ببراعة الحارس فيليكس أنا، وأعاد المهاجم الكونجولي إدريسا أمبومبو تسديدها وهو داخل الصندوق فوق المرمى.

ونجح دفاع ووسط أشانتي في غلق المساحات وإرباك أداء الهلال وأجبر صناع اللعب بالهلال للتراجع إلى الوسط للتحضير للهجمات، الأمر الذي قطع الصلة مع المهاجمين الشعلة وأمبومبو.

 

وكان الهلال الأخطر في المحاولات، وكاد شيبوب أن يسجل هدف التقدم، بعدما مر أمبومبو من الجانب الأيمن ومرر لزميله الذي سدد بقوة فوق المرمى المكشوف أمامه في الدقيقة (26).

وفي الدقيقة 40 تقدم الهلال بهدف الشعلة من كرة عالية لعبها من وسط الملعب ديارا فأسقطها أمبومبو برأسه بين قلبي الدفاع سافيو وباكو، ليتابعها الشعلة بتسديد مباشرة في المرمى قبل أن تلمس الكرة الأرض.

وبعدها مباشرة ضاعت لأشانتي فرصة هدف محقق من الكرة التي سددها من خارج الصندوق مباشرة في المرمى وارتدت من القائم الأيمن لمرمى جمال سالم.

وفي الشوط الثاني، أجرى الهلال تبديلا اضطراريا بخروج القائد عبد اللطيف بويا، ودخول قلب الدفاع عمار الدمازين.

ومن ركلة ثابتة نفذها شيبوب في الدقيقة 55، حاول وليد الشعلة إضافة الهدف الثاني، لكنه فشل في تسديدها مباشرة داخل المرمى لتضيع فرصة هدف مؤكد.

 

وكشر الهلال عن أنيابه الهجومية، فضاعت فرصة جديدة لأمبومبو الذي تلاعب بأموسي فريمبنوج، وسدد بيسراه كرة زاحفة بين يدي الحارس في الدقيقة (65).

وأجرى الفريقان تبديلات بعد الدقيقة 75، فخرج وليد الشعلة من الهلال ودخل البرازيلي جيوفاني مارانهاو، بينما خرج إيمانويل ودخل أنياركو في أشانتي.

واستمر السجال بين الفريقين دون خطورة على المرميين حتى الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بفوز الهلال وفرحة عارمة لجمهوره في المدرجات.

وفي نفس المجموعة، انتهت القمة الزامبية الخالصة، بفوز فريق زيسكو على ضيفه نكانا بنتيجة (2-0)، اليوم الأحد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “ليفي مواناواسا”.

افتتح جوني شيانج أندو التسجيل لزيسكو في الدقيقة (28)، فيما أضاف زميله لزاركوس كامبولي الهدف الثاني في الدقيقة (45).

 

وبتلك النتيجة قبض فريق زيسكو على صدارة المجموعة بـ3 نقاط، متقدمًا على الهلال السوداني بفارق هدف، فيما يحتل أشانتي كوتوكو ونكانا المركزين الثالث والرابع، على الترتيب، بدون نقاط.

 

كوورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.