ليبيا.. السطو على 54 مليون دولار أميركي

استولى مسلحون على أكثر من 54 مليون دولار أميركي، في هجوم على شاحنة لنقل الأموال في مدينة سرت الليبية، الاثنين، في أكبر حادث سطو في تاريخ البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الليبية إن “شاحنة لنقل الأموال تعرضت لعملية سطو مسلح مساء الاثنين بمنطقة الغربيات بمدينة سرت من قبل عشرة أشخاص مسلحين استولوا على 53 مليون دينار ليبي (42 مليون دولار) و12 مليونا من العملات الأجنبية”.

ونقلت الوكالة عن مصدر في مصرف ليبيا المركزي فرع سرت قوله إن الشاحنة “تعرضت إلى اعتداء مسلح من قبل عشرة أشخاص مدججين بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة عند مفترق طريق الغربيات بسرت واستولوا علي مبلغ مالي قدره 53 مليون دينار ليبي و12 مليونا من العملة الأجنبية بين دولار ويورو”.

وأوضح المصدر نفسه أن هذه الأموال كانت وصلت للتو من طرابلس عبر الجو وعند نقلها في الشاحنة إلى سرت تعرضت للسطو، لافتا إلى أن سيارة أمنية واحدة كانت ترافق الشاحنة ولم يتمكن الحراس من مقاومة المهاجمين.

ونقلت الوكالة أيضا عن مصادر أمنية أن “عملية البحث جارية عن الشاحنة والسيارتين اللتين استخدمهما المهاجمون واللتين تم التعرف على نوعيتهما وأنه يجري تمشيط المنطقة للقبض على الجناة”.

ولا يزال عشرات آلاف “المجرمين” الذين أفرج عنهم العقيد الراحل معمر القذافي في الأيام الأولى للثورة المناهضة له في فبراير 2011، أحرارا، وقد شكل بعضهم مجموعات مسلحة تنشط في إطار عصابات منظمة مستفيدة من انتشار السلاح وضعف القوى الأمنية.

ومنذ سقوط نظام القذافي، ظلت مدينة سرت التي كانت آخر معقل للعقيد الراحل يسقط في أيدي الثوار في أكتوبر 2011 في منأى نسبي عن موجة العنف التي تضرب البلاد بخلاف شرق ليبيا.

1 462132سكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.