الصادق المهدي : بعد دخان المَرقه و البوخه و الوجع و الولادة يصل الإجهاض

تندر رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بمصطلحات السيد الصادق المهدي، زعيم حزب الأمة المعارض، في وصفه للإحتجاجات المناهضة للحكومة السودانية، والمطالبة برحيل النظام.

ففي مؤتمره الصحفي الذي عقده في بدايات الاحتجاجات وصفها بـ”دُخان المَرَقة”، قائلاً: “نحنا نشاطنا متواصل ما زي ناس “دُخان المَرقة”” بحسب ما نقل محرر “كوش نيوز”.

وأوضح قائلاً: “دخان المرقة ده بتعملو الست المابتدخن في بيتها طوالي بتدخن لمن تكون مارقة، لكن نحنا بوختنا مستمرة”.

وأوضح : نحن مؤيدينا متحمسين من زمان ما زي ناس “دخان المَرقه” زي المرأة الما بتتدخن طوالي وبتتدخن لمن تمرق لمناسبة بس، نحن بنتدخن من زمان وبوختنا شغالة طوالي.

ثم أشيع عنه بعدها، حديثاً لخاصته، قال فيه “أن الحاصل ده ما وجع ولادة” أي أن هذه المظاهرات لن تفض إلى تغيير، وإن كان مكتبه قد نفى ذلك لاحقاً، ولكنه اليوم جاء بوصف لم يخرج من دائرة “البوخه والوجع و الولادة، إذا صرح أن ″4”: ﻧﻘﺎﻁ ﻗﺪ (ﺗﺠﻬﺾ) ﺍﻟمظاهرات،

وكان “المهدي” قد حدد أربع نقاط، قال إنها قد “تجهض” ما أسماه التحرك الثوري في البلاد وأشار إلى أنها تتمثل في غياب الرؤية بشأن البديل التاريخي المطلوب، بجانب تخلفها عن وحدة الصف، وتخليها عن السلمية، فضلاً عن التدخلات الأجنبية بدافع الثورة المضادة.

الأمر الذي أثار تعليقات رواد مواقع التواصل من جديد، إذ علق أحدهم: تاني رجعنا لمستشفى الدايات دي “إجهاض وولادة”، الله يحلنا و”عقبال السمايه يارب”.
المصدر : كوش نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.