لفتة رائعة.. ميسي يتبرع لمستشفى أطفال في الأرجنتين

قدّمت مؤسسة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تبرعا لأحد مستشفيات الأطفال في الأرجنتين، بعدما أعلنت عن تقديم مساهمة مالية بقيمة 100 ألف يورو لصالح المستشفى، من أجل إحضار تقنية حديثة تُعنى بالكشف عن نوع من أنواع الأورام الدماغية لدى الأطفال.

 

فإن مؤسسة ميسي قدّمت تبرعا لمستشفى “غاراهان” بقيمة 100 ألف يورو، من أجل شراء تقنية تشخيصية جديدة في الأرجنتين للكشف عن نوع من أورام الدماغ لدى الأطفال، حيث تم تقديمها خصيصا لوحدة الأبحاث في المستشفى.

 

وأوضح غييرمو شانتادا، مدير معهد الأبحاث في المستشفى، بحسب تصريحات نقلتها الصحيفة المقربة من أسوار نادي برشلونة الذي يسطع فيه النجم ميسي، أن الأمر سيسهل على الأطباء الكشف عن مثل هذه الأورام، قائلا: “سيكون هذا ممكنا بفضل الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع مؤسسة ميسي التي ستقدم مساهمة قدرها 100 ألف يورو لكي تصبح هذه التقنية حقيقة على أرض الواقع في وحدة الأبحاث”.

 

وأضاف: “قبل نهاية العام، سنكون قد طوّرنا تقنية تشخيص جزيئية ليست متوفرة في البلاد، تُعنى بالكشف عن بعض أنواع الأورام الدماغية، وهو نوع شائع جدًا من الأورام التي تظهر في الجهاز العصبي المركزي”.

 

وأوضح شانتادا أن التقنية تلك ستكون واحدة من الخدمات التي يمكن أن يعتمد عليها المستشفى في هذه المسألة، والفضل يعود لمؤسسة ميسي، وسيكون بمقدور الأطباء القيام بمزيد من الخطوات التطويرية لعلاج الأطفال.

 

ولم تكتفِ مؤسسة ميسي بذلك فحسب، بل، بحسب الصحيفة، فقد تم توفير أموال ستخصص لتغطية نفقات تدريب للأخصائيين الأرجنتينيين في هذا المركز، بحيث تتم الاستعانة بجهود مستشفى “سانت جوان دي ديو” في برشلونة، إضافة إلى تخصيص جزء من هذه الأموال لتمويل الأبحاث المتعلقة بهذا المرض.

العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.