مصيبة زيسكو تهون من صدمة الهلال السوداني

تلقى الهلال ضربة موجعة بتأكد غياب مدافعه المميز، النيجيري إيمانويل إيرواتشوكو، عن مواجهة زيسكو الزامبي، يوم 23 فبراير الجاري في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بكأس الكونفيدرالية، لتراكم البطاقات.

 

ونال إيمانويل، بطاقة صفراء، في مباراة الهلال بالجولة الثانية أمام نكانا الزامبي، وهو الأمر الذي أصاب الجميع بحزن شديد لأهمية المدافع النيجيري.

 

لكن الهلال تلقى خبرا سارا، قبل مواجهة زيسكو يوناتيد، حيث خسر الأخير جهود أفضل وأهم لاعبيه كوندواني متونجا، الذي طرد في الدقيقة 90 من مباراة فريقه الأربعاء الماضي أمام أشانتي كوتوكو الغاني، ليتأكد غيابه عن مواجهة الفريق السوداني.

 

فمن هو متونجا؟

متونجا يعتبر أبرز وأفضل جوكر في الكرة الزامبية حاليا، ويملك قدرات فنية كبيرة تجعله قادرا على اللعب في مركز قلب الدفاع.

وعلاوة على قدراته الفنية فإنه لاعب في المنتخبات الزامبية منذ عام 2007 واقترب من أكمال 50 مباراة مع المنتخب الأول، ما يعني أنه يتمتع بخبرة دولية كبيرة وهو بسن الـ33.

كما تبرز القيمة الكبيرة لمتونجا في محاولة نادي سوشو الفرنسي ضمه مباشرة بعد نهاية مشاركته في بطولة سيكافا للمنتخبات بكينيا في 2015، حيث قاد المنتخب الزامبي لنصف النهائي قبل أن يطيح به نظيره السوداني، قبل أن يحرز المركز الثالث.

 

وقد أعاره نادي زيسكو لنادي نورث إيست انديا في 2015، قبل أن يعود في الموسم التالي ويواصل مسيرته مع فريقه الحالي.

ويلعب متونجا دور الملهم ويمتاز بالعطاء طوال 90 دقيقة، ويؤدي دور المنظم لألعاب زيسكو.

لذا يعتبر طرد متونجا مصيبة وخسارة كبيرة لزيسكو وفائدة كبيرة للهلال، حيث سيترك فراغا كبيرا في خط الوسط خلال مباراة الفريقين.

 

كووورة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.