أطفال أنهكها المرض..

احتفل العالم باليوم العالمي لسرطان الأطفال، هذا اليوم صادف اليوم الخامس عشر من الشهر الجاري من كل العام، هذا المرض اللعين الذي يصيب الأطفال، مرض لا يتوقف وينهش في جسد الأطفال، ويقتل البراءة والبسمة عند الأطفال، وأن هذا المرض انتشر بصورة مخيفة حول الأطفال، وخاصة في الدول النامية، وبحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية فإن 80% من الأطفال المصابين بالسرطان يعيشون فى الدول الفقيرة.

 

ويهدف اليوم العالمي لسرطان الطفل إلى رفع مستوى الوعي حول سرطان الطفولة، والتعبير عن دعم الأطفال والمراهقين المصابين بالسرطان والناجين وأسرهم.. وزيادة تقدير وفهم أعمق للقضايا والتحديات ذات الصلة بسرطان الطفولة، وتحسين إمكانية الحصول على علاج السرطان والرعاية الطبية، وزيادة فرص الحصول على أدوية السرطان الأساسية مجاناً أو بأسعار معقولة، وأقامت كثير من الدول مستشفيات متخصصة

لسرطان الأطفال والعلاج بها مجاناً.. مثل دولة مصر العربية، التي أقامت أكثر من مستشفى، وقدمت العلاج مجاناً، وكانت من أنجح المستشفيات التي قدمت بسمة الأمل للأطفال وأسرهم.. في السودان أيضاً أقيم مستشفى علاج السرطان، لكن لم يفعَّل بالطريقة المثلى، ولم يقدم الخدمات بالطريقة المنشودة، ومساعدة هؤلاء الأطفال الأبرياء، وتخفيف الألم عنهم .. ومن هنا نناشد الجهات المسؤولة، والخيرين والقائمين على أمر هذا الصرح العظيم، أن يُفعَّل هذا الصرح العظيم لكي يخفف الألم، ويزرع بسمة شفاء في وجوه الأطفال الشاحبة، التي أنهكها الدواء والداء.. فلندعم جميعاً مرضى السرطان وخاصة الأطفال.

 

ناذك يوسف العاقب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.