حميدة: نقد الحكومة في (الواتساب) مضيعة للزمن

شن وزير الصحة بولاية الخرطوم مامون حميدة، هجوما على منتقدي الحكومة، بينما طالب بشكر الدولة وعدم الحديث عنها بطريقة (تقريعية)، وخاطب نواب المجلس التشريعي للولاية مؤكداً أن من ينتقدون لم يقفوا على مايدور بالمجلس .

ووصف حميدة خلال حديثه في جلسة المجلس امس، الذين ينتقدون الحكومة عبر (الواتساب) بالعبط، وقال ( نقدهم نقد بتاع زول عبيط)، واضاف (مايدور في الواتساب مضيعة للزمن) وتابع: (ليس لدي حساب وأعملوا ليه عشان اشوف 90% من الاشياء غير المؤسسة).

واشار حميدة إلى أن الصحة في كافة البلدان غير مكتملة، واضاف (حتى امريكا بها نقص في الصحة)، وتابع: (البنقدم فيهو دا بنية صافية واتمنى ان لا يضيع بسبب النقة).

وارجع الوزير مشكلة نقص الكوادر بالمستشفيات الى امتناع الاطباء عن الوظائف الحكومية، في وقت اقر بأن الوزارة تعمل على إنشاء مؤسسات صحية قبل توفير الكوادر التي تعمل بها، وقال (نقر بأن خطواتنا في إنشاء المؤسسات اسرع من ايجاد كوادر) واضاف (هذه ليست مشكلتنا انما مشكلة دولة).

واشار الى ان الاطباء لايرغبون في العمل في الحكومة في ظل تخريج (7) آلاف طبيب سنوياً، وتابع: (اذا اعلنا عن وظائف حكومية نجدهم لايرغبون في ذلك لأن القطاع الخاص يستوعب اعداد كبيرة منهم).

واقر حميدة بوجود مشكلات صحية كبرى بسبب الملاريا، فيما اعلن عدم استطاعت الوزارة الرش بالطائرة بسبب التكلفة الباهظة، لكنها شرعت في الاستعانة بالرش الرزازي.

 

صحيفة الجريدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.