الكشف عن تفاصيل إعفاء وكلاء وزارات ومديري شركات

كشفت  اليوم”الأحد” عن التفاصيل الكاملة بشأن حملة رئيس الوزراء محمد طاهر أيلا بحل عدد من المؤسسات والشركات الحكومية، بجانب إعفاء وكلاء وزارات ومديري شركات.
وقالت صحيفة آخر لحظة الصادرة اليوم إن الإجراءات والقرارات التي تم اتخاذها مؤخرًا تمت بناءً على موجهات لجان وفرق عمل من مجلس الوزراء لمراجعة المهام والاختصاصات في مؤسسات وأجهزة الدولة والتي تم بموجبها إعفاء”6″ وكلاء وزارات وتعيين آخرين، وأبانت أن هذه الإجراءات جاءت في إطار الالتزام بالمؤسسية وقوانين الخدمة المدنية، وتم التكليف من داخل المؤسسة والوزارات مع مراعاة التخصص والكفاءة والخبرة الذي يناسب الوظيفة.
وأشارت الصحيفة إلى أن إعفاء المديرين العامين لبعض الشركات تم بغرض رفع كفاءة العمل والالتزام بلوائح وقوانين الخدمة المدنية، وأيضًا لتلافي الخسائر المالية وترشيد الإنفاق.
وأبانت أن المخصصات التي كان يتقاضاها بعض مديري هذه الشركات كانت تصرف بلوائح خاصة لا تخضع لقانون الخدمة المدنية، وأوضحت أن إجراءات حل بعض المؤسسات والشركات لإعمال مبدأ المؤسسية والشفافية وإعادة السلطات والصلاحيات للوزارات وتوحيد الهياكل وإزالة الفروقات غير المبررة بين العاملين في تلك المؤسسات والوزارات.
وأكّدت الصحيفة استمرار الإجراءات الإصلاحية والمراجعة عبر عدد من اللجان المختصة التي تم تكوينها لمراجعة وحصر الوحدات والشركات والهيئات والمفوضيات والصناديق فضلاً عن مراجعة كافة القوانين لتلك المؤسسات، وذلك لإزالة التشوهات في كل الأجسام غير الضرورية حتى تمارس الوزارات سلطاتها وصلاحياتها وقدرتها على الإنجاز والمتابعة.

آخر لحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.