هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر تتسبب في مقتل شاب سعودي

توعّد والد الشاب الذي وجد حتفه أمس بعد محاولة رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ببريدة ضبطه (٢٧ عاماً) فقفز من أعلى سطح بناية قيد الإنشاء، فخر صريعاً، بأنه سيشتكي المتسبب في ذلك، مستغرباً مما وصفه بالتهجم على شبان في شقة، وكان بمقدور رجال الهيئة القبض عليهم بطرق أكثر نظامية.

وعلمت “سبق” أن هيئة التحقيق والادعاء العام رفضت اليوم تسليم الجثمان لوالده لحين تشريحه والتثبت من القضية بعد التحقيق في الدوافع والأسباب التي قادت الشاب للقفز من الشقة، ومعاقبة المتسبب في ذلك.

وقال والده في اتصال أجرته “سبق” بعد تقديمها واجب العزاء: “أستغرب هذا التصرف الغريب من قبل رجال الهيئة الذين حاصروا الشقة حتى قفز ابني فوجد حتفه ميتاً”.

وأضاف: “وكان باستطاعتهم إحضاره بطرق أخرى، إما عن طريق الشخص المستأجرة باسمه الشقة أو عن طريق الأجهزة الأمنية دون إزهاق للأنفس”.

وزاد: “لا أظنهم يداهمون إرهابيين أو مطلوبين، وابني أعرفه جيداً محافظاً على الصلاة وإن فرضنا أنه قد أخطأ فهذه ليست طريقة للقبض هذا ترويع وتهجم”.

واختتم: “بشروني هيئة التحقيق والادعاء العام بالتحقيق في الموضوع وأنا كذلك سأشتكي المتسبب ومن قام بهذا التهجم غير المنطقي”.

وكان رجال الهيئة قد تابعوا المتهمين (شابين وحدثين) في شقة ببريدة، فحاول أحدهم الهرب فقفز من أحد الأدوار فسقط بين عمارتين فتوفي.

المصدر:صحيفة سبق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.