إعلان (الثلاثاء) عطلة رسمية لتمكين المواطنين من المشاركة في تنصيب الرئيس

أكد وزير الإعلام رئيس اللجنة الإعلامية لتنصيب رئيس الجمهورية د. “أحمد بلال عثمان”، اكتمال كافة الترتيبات لحفل التنصيب (الثلاثاء) المقبل بمشاركة (28) من الرؤساء والملوك وممثلي الدول. وأعلن عن عطلة رسمية في اليوم بجميع أنحاء البلاد لتمكين المواطنين من المشاركة في الاحتفال، داعياً الجميع لاغتنام الفرصة.
وذكر الوزير أن تغطية إعلامية ضخمة ستتم للحدث عبر كافة القنوات والإذاعات الحكومية والخاصة، بجانب خمس قنوات مصرية إضافة لمشاركة اتحاد الإذاعات الأفريقية الخاصة والسماح لقنوات وإذاعات الوفود العربية والأفريقية ببث الاحتفال.
وقال: ليست هنالك أي قيود على نقل الحدث بل الباب مفتوح أمام الجميع بلا استثناء لنقل الاحتفال. ونوه لترتيبات أجرتها وزارته بدعوة عدد من الكتاب للحضور ونقل الواقع وفقاً لمعايشتهم له، كاشفاً عن حضور شخصيات إعلامية غربية من قبل أسهمت في نقل الصورة الحقيقية لما يحدث في السودان. وبشأن الصرف على احتفال التنصيب أكد “عثمان” أن ما يثار بشأن الصرف البزخي لا صحة له، باعتبار أن الدولة لم تتحمل تذاكر حضور الضيوف. وقال: باستثناء وجبة الغداء فإن القطاع الخاص تكفل بكثير من المصروفات. وكشف عن حقيقة اللافتات التي وضعت على الطرق وعليها صورة الرئيس. وقال لم نكثر من تلك اللافتات التي قصدنا بها مجرد الترحيب بضيوف البلاد.
وتوقع “عثمان” وصول عدد كبير من الرؤساء العرب والأفارقة بجانب شخصيات غربية. وطالب الوزير بضرورة وجود وزارة الإعلام خلال الفترة الحالية لأهميتها. وقال: العام 2015 هو عام الانطلاق للإعلام.

المجهر

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.