أردوغان: لن نتهاون مع الألسن القائلة بأن الظلم بدأ مع فتح قسطنطينية

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ، «لن ندع ولن نتهاون مع الألسن التي تتحدث عن أذاننا نحن المسلمين أن تمر مر الكرام، ولن نغض الطرف عن الخونة الذين قالوا إن الظلم بدأ في العام 1453 تاريخ فتح إسطنبول (القسطنطينية سابقا) وأن الأتراك ارتكبوا مذابح بحق الأرمن واليونانيين البونتيك».

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس التركي، السبت، أمام حشد كبير من المواطنين، في فعالية بمدينة إسطنبول، للاحتفال بالذكرى الـ562 لفتح مدينة إسطنبول «القسطنطينية سابقا»، والتي يشارك فيها أيضا رئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو، ورئيس البرلمان، جميل جيجك، ولفيف من المسؤولين والوزراء في البلاد.

وأضاف «أردوغان » «ولن نعطي فرصة لمن يحاولون إبعاد إسطنبول عن أن تكون مدينة يصدح فيها القرآن دون انقطاع في غرفة الأمانات المقدسة في قصر طوب قابي، مستمرون في تحدّي أولئك الذين يريدون إطفاء نور الفتح الذي يتوهج في قلب إسطنبول منذ 562 عاما، ولن نسمح بمرور من تسول لهم أنفسهم السعي لتقسيم هذه الدولة، وتمزيق شعبها».

واستشهد «أردوغان » في كلمته ببعض آيات القرآن الكريم، وبالحديث النبوي الشريف الذي بشر فيه نبي الإسلام محمد صلّى الله عليه وسلّم بفتح القسطنطينية، وبفاتحها الذي قال فيه: «لتفتحن القسطنطينية فلنعم الأمير أميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش».

المصدر:المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.