السعودية تبدأ ترحيل 3 آلاف مخالف ومعاقبة 2849 ساعدوا على إهدار نظم الإقامة

أصدرت المديرية العامة للجوازات 5 آلاف قرار إداري، خلال شهر رجب الماضي، شملت عقوبات متنوعة حسب نوع المخالفة لـ(2849) مواطناً ومقيماً أهدروا نظم الإقامة والعمل؛ ذلك بإجمالى 38 مليون ريال، كما اشتملت على ترحيل 3 آلاف مخالف.

وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، أن الجوازات عبر لجانها الإدارية في كافة مناطق المملكة تقوم بمهامها المتمثلة في إصدار العقوبات بحق مخالفي نظامي الإقامة والعمل؛ ذلك بعد أن يتم ضبطهم من قبل الجهات المختصة.

وأشار “اليحيى”، إلى أن إحصائية القرارات الإدارية لشهر رجب تضمنت تطبيق عقوبة الإيقاف لـ(144) مواطناً و(2.705) مقيمين، كما شملت ترحيل (3.322) وافداً، وكانت إجمالي الغرامات المالية 38.8 مليون ريال؛ إضافة إلى المطالبة بمصادرة (21) وسيلة نقل استخدمت في تقديم مساعدة التنقل للمخالفين.

وحذرت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين والمقيمين من تقديم أي وسيلة مساعدة لمخالفي نظامي الإقامة والعمل سواءً بالنقل أو الإيواء أو التشغيل أو التستر عليهم كي لا يتعرض المخالف للعقوبة والغرامة .

يُشار إلى أن وزارتي الداخلية والعمل، قد أطلقت حملة إعلامية لزيادة الوعي والتنبيه بتجنب ارتكاب مخالفات نظامي الإقامة والعمل تحمل شعار “كن نظامياً” تفادياً للعقوبات المترتبة عليها.

صحيفة سبق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.