شكاوى من شح الإمداد المائي والكهربائي ببعض المناطق

تكررت شكاوى مواطني عدد من الأحياء من القطوعات المستمرة في الإمداد المائي والكهربائي لساعات طويلة، خاصة أثناء الظهيرة، موضحين أن قطوعات المياه المستمرة سببت لهم إزعاجاً وقلقاً كبيرين لعودتها أواخر الليل والسهر لملء (البراميل) والخزانات.
وقالت المواطنة بثينة رابح بحي الفتيحاب مربع (14) لـ(السوداني) إن مشكلة انقطاع المياه مستمرة منذ أكثر من شهر في الأحياء السكنية بالمنطقة، مشيرة إلى أن المواطنين ينتظرون عودتها في آخر الليل لملء (البراميل) والخزانات. وزاد المواطن سامر محمد بالفتيحاب بمربع (13) أن انقطاع المياه لفترات طويلة مسألة مزعجة أصابت المواطنين بالقلق والسهر، فيما قال بعض المواطنين بمناطق الكلاكلات شرق والقطعية إن هنالك قطوعات في المياه منذ (10) أيام، وتأتي المياه في آخر الليل. وأشار المواطن محسن أحمد عبد الله لاستمرار القطوعات لساعات طويلة، وأضافت المواطنة ناهد أحمد بالثورة أن قطوعات الكهرباء صارت شبه مستمرة، وأحياناً تتكرر مرتين في اليوم، كما تستغرق وقتاً طويلاً يصل من الساعة (3) إلى (11) مساءً. أما في الحاج يوسف الردمية مربع (20) وشارع واحد، حيث لا تتوافر المياه إلا باستخدام الموتورات لملء البراميل والصهاريج، بجانب (الخراطيش) للمنازل التي لا يوجد بها موتور، وقالت المواطنة علوية عثمان بالحاج يوسف إن القطوعات الكهربائية تتم بشكل مفاجئ ثم تعاود الانسياب مرة أخرى لكنها ليست دائمة.
وعزا مدير مياه محلية كرري المهندس عبد المنعم عبد الحي قطوعات المياه المفاجئة لقطوعات الكهرباء وتأثر محلية المنارة بذلك، وقال لـ(السوداني) إن شبكات المنطقة حديثة واكتمل تركيبها بنسبة تقارب الـ(90%)، موضحا أن الإمداد المائي مستقر بخلاف التوقف المفاجئ في المحطة بسبب الكهرباء، بينما قال مدير مياه محلية شرق النيل المهندس مكاوي أتيم إن معدلات استهلاك المواطنين للمياه في الصيف عالية، كما أن المنطقة ظلت تعاني من عجز في المياه يظهر بوضوح في موسم الصيف، فضلا عن التوسع الكبير الذي تشهده المنطقة والذي يكون خصماً على الكميات المتوفرة، موضحا أن هناك مشكلة مياه تظهر في المربعات العالية خاصة (12، 16، 20)، مشيراً إلى أن المعالجة المرتقبة تتمثل في حفر عدد من الآبار ثم دخول خط الناقل الكبير بحري عد بابكر بسعة (28) بوصة الذي سيحل المشكلة نهائياً.

السوداني

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.