شاهد بالفيديو: تشيلي تفتتح كوبا أميركا بالفوز على الإكوادور “0:2 “

استهل منتخب تشيلي لكرة القدم مسيرته في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا »، والتي تستضيفها بلاده حاليا، بفوز مستحق 2 / صفر على نظيره الإكوادوري ، صباح الجمعة، في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وتصدر المنتخب التشيلي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط انتظارا للمباراة الأخرى بالمجموعة والتي تجمع بين منتخبي المكسيك وبوليفيا، مساء الجمعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة على الاستاد الوطني بالعاصمة سانتياجو بالتعادل السلبي قبل أن يحرز أرتورو فيدال، نجم يوفنتوس الإيطالي، هدف التقدم من ضربة جزاء في الدقيقة 67 ثم سجل زميله البديل إيدو فارجاس هدف الاطمئنان في الدقيقة 84.

ورغم الهزيمة أكد المنتخب الإكوادوري عمليا أنه أحد المرشحين للعبور إلى الدور الثاني دور الثمانية بالبطولة في ظل قوة لاعبيه وسرعتهم الفائقة إضافة لقوة دفاع الفريق الذي أحرج أصحاب الأرض لفترات طويلة وكاد يفجر المفاجأة في المباراة الافتتاحية.

وأشعلت هذه المباراة البطولة مبكرا حيث تتطلع جماهير تشيلي إلى استغلال إقامة البطولة على أرضها لإحراز اللقب الأول لمنتخب بلادها في تاريخ بطولات كوبا أمريكا .

ولكن فرحة تشيلي بالفوز في المباراة الافتتاحية لم تكتمل حيث طرد اللاعب البديل ماتياس فيرنانديز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة لنيله الإنذار الثاني في المباراة بعدما ساهم في تحقيق الفوز الغالي.

المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.