رئيس الجمهورية يفتتح معرض صنع فى السودان الخامس بالاحد

يفتتح المشير عمر البشير رئيس الجمهورية معرض الصناعات السودانية الخامس (صنع في السودان) الساعة الثامنة مساء يوم بعد غد الأحد بارض المعارض ببري الذي تنظمه وزارة الصناعة واتحاد الغرف الصناعية والمؤسسة السودانية للاسواق الحرة بمشاركة اكثر من 300 شركة ومصنع وصناعات صغيرة .
واكد الاستاذ عبده داؤود سليمان وزير الدولة بوزارة الصناعة خلال الإجتماع الموسع الذي عقده بأرض المعارض ببري و ضم اتحاد الغرف الصناعية و الشركة السودانية للمناطق و الأسواق الحرة أكد اكتمال الاستعدادات لافتتاح المعرض .
وقال ” معرض صنع في السودان يمثل فرصة طيبة لتعزيز و تقوية الصناعة الوطنية الذي يقود إلى الإستفادة من الموارد الزراعية و الحيوانية و الطبيعية التي يزخر بها السودان” مشيراً الى أن خطاب رئيس الجمهورية إبان أدائه اليمين الدستورية رئيساً للبلاد ركز على القطاع الصناعي لتحقيق برامج النهضة الإقتصادية وتوفير سبل العيش الكريم للمواطن .
واوضح أن المعرض يوفر احتياجات شهر رمضان المعظم و مستلزمات العيد و توفير الزي المدرسي الجديد الذي يتلاءم مع البيئة السودانية و المستلزمات المدرسية بأعلى المواصفات و الجودة و بأسعار في متناول اليد ، الى جانب جذب الاستثمارات في الصناعات التحويلية و إذكاء روح التنافس بين المصانع لتطوير الصناعة السودانية داعياً إلى أهمية قيام معارض للصناعات الوطنية المتخصصة . وابان أن هذه الدورة سيتم فيها عرض منتجات صناعية وطنية جديدة و مبتكرة و متطورة تلبي إحتياجات المستهلكين .
من جانبها أكدت جميع المصانع الوطنية و الشركات العارضة استعدادها لإنجاح معرض صنع في السودان و تقديم منتجات تلبي احتياجات المواطنين من مستلزمات شهر رمضان و عيد الفطر المبارك و توفير الزي الجديد و المستلزمات المدرسية بأسعار التكلفة .

سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.