حميدتي: المجلس العسكري ملتزم بتنفيذ الاتفاق مع قوى الحرية والتغيير

جدد المجلس العسكري الانتقالي التزامه بتنفيذ الاتفاقية التي توصل اليها مع قوى الحرية والتغيير، واعلن البرلمان العربي رفضه التدخل في شؤون السودان الداخلية، وكشف عن اجراء لقاء مع الصادق المهدي.

وقال المجلس العسكري الانتقالي في تعميم صحفي تحصلت (الجريدة) على نسخة منه امس، إن نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي أكد التزام المجلس بالاتفاق الذي تم التوصل اليه مع قوى الحرية والتغيير، وأشار التعميم الى ان حميدتي قدم تنويراً بالقصر الجمهوري لوفد البرلمان العربي برئاسة د. مشعل بن فهم السلمي، لتطورات الاوضاع السياسية بالبلاد.

وأكد السلمي في تصريح صحفي عقب اللقاء دعم وتضامن البرلمان العربي مع الشعب السوداني ووحدته وسلامة أراضيه، واعلن رفضه التدخل في شئونه الداخلية، وأشار الى ثقته بقدرة السودانيين على حل قضاياهم داخلياً. وتعهد السلمي باستمرار جهود البرلمان العربي لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب عبر توجيه رسائل مكتوبة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب ورئيسي مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين.

وكشف رئيس البرلمان العربي عن لقاءات أجراها مع مبعوث الاتحاد الأفريقي وقوى الحرية والتغيير ورئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي، وأوضح انه سيجري لقاءات اليوم مع زعيم حزب الأمة الصادق المهدي وممثلين عن شرق السودان ودارفور للاطلاع على رؤى القوى السياسية حول المرحلة المقبلة.

حاتم درديري
الجريدة

Exit mobile version