مستشار ولي عهد ابوظبي عن “البشير”: أنا مع اعتقال ومحاكمة الطغاة

قال الدكتور عبدالخالق عبدالله، مستشار ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، أنه مع اعتقال ومحاكمة الطغاة ومن يرتكب جرائم ضد الإنسان.

وأضاف “عبدالخالق” في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ورد قبل قليل: طائرة البشير تغادر جنوب إفريقيا قبل صدور حكم المحكمة؛ أنا مع اعتقال ومحاكمة الطغاة ومن يرتكب جرائم ضد الإنسان وجرائم حرب”.

وغادر الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الإثنين، مدينة جوهانسبيرغ، عائداً إلى العاصمة الخرطوم، بحسب مصدر دبلوماسي سوداني.

وكانت المحكمة العليا في جنوب أفريقيا، قد أصدرت أمس الأحد، أمراً بعدم مغادرة البشير لأراضيها مؤقتاً، لحين البت في طلب القبض عليه المقدم للقضاء في البلاد، استنادا إلى مذكرة المحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني عام 2009.

شاهد.. التغريدة
Image1_620151515220

تعليق واحد

  1. نعم يجب عقاب الطغاة كل الطغاة بدون إستثناء فالعدالة يجب ان تطبق علي الكل كبيرأ وصغيرأ غينا وفقيرأ العدالة يجب ان تطبق علي الامريكي والبريطاني والغربي عمومأ والعربي والافريقي عمومأ اما ان تطبق بحق رئيس دولة كل جريمته انه يرفض التطبيع مع اسرائيل ولا يملك أبارأ للبترول فلا والف لا ودعوه يقتلنا فنحن الشعب السوداني سنحاسبه وليس انتم او محكمة الجنايات التي انشئت خصيصأ لقمع الفقراء والافارقة والمغضوب عليهم امريكيأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.