شاهد بالفيديو .. الملك سلمان يحقق أمنية الشيخ “محمد أيوب” بالعودة لمحراب الحرم النبوي

جاءت موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم على مشاركة وتعاون عدد من المشايخ لإمامة المصلين في صلاتَيْ التراويح والتهجد بالمسجد الحرام والمسجد النبوي لشهر رمضان المبارك لهذا العام، وهم الشيخ ياسر بن راشد الدوسري في المسجد الحرام، والشيخ محمد بن أيوب بن محمد يوسف والشيخ خالد بن سليمان المهنا في المسجد النبوي.

وقد حققت موافقة خادم الحرمين الشريفين على عودته أمنية كان يتمناها الشيخ أيوب منذ سنوات؛ إذ بث في مقطع فيديو قبل سنوات عدة أن أمنيته الوحيدة “أن يكرمني الله – عز وجل – بالعودة لمحراب الحرم النبوي الشريف، وإمامة المصلين فيه”.

يُذكر أن الشيخ محمد أيوب يُعدُّ من أشهر مَن قرأ بالحجازية في محراب المسجد النبوي، حين تولى إمامته أول مرة سنة 1410هـ. ويستعذب المصلّون في المسجد النبوي التلاوة الحجازية سنين عدداً مع أشهر قارئ في القراءة الحجازية الشيخ محمد أيوب؛ لما عُرف عنه من عذوبة صوته. وقد استمر في السنوات التالية حتى اعتُذر له في عام 1417هـ في آخر سنة تولى الإمامة فيها في محراب المسجد النبوي؛ وفَقَد آنذاك المصلون ذلك الصوت لمدة عشرين عاماً. ويرى متابعون أنه لم يمرّ على المسجد النبوي في العقود الماضية صوتٌ أعذبُ منه.

صحيفة سبق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.